البحث

احذر .. 10 علامات إذا ظهرت توجه لطبيب الأسنان

منذ 2 شهر
April 13, 2019, 8:05 pm
احذر .. 10 علامات إذا ظهرت توجه لطبيب الأسنان

احذر 10 علامات إذا ظهرت توجه لطبيب الأسنان

 

ينصح كثيرون بزيارة طبيب الأسنان بصفة دورية كل ثلاثة شهور، للحفاظ على أسنانهم دون مشاكل، لكن يتجاهل البعض زيارة الطبيب رغم ظهور مشاكل وأعراض تؤكد ضرورة الحصول على استشارة طبية. 

وعرضت شبكة "سكاي نيوز عربية"، عشرة أعراض تدل على وجود مشاكل في الأسنان، وحال توافرها في شخص ما يجب عليه زيارة طبيب الأسنان لوصف العلاج المناسب لها.

1- الشعور بسطح خشن في الفم

شعور الشخص بنتوء أو سطح خشن في الفم أو اللسان يعد مؤشر خطير على وجود أمراض مثل فيروس الورم الحليمي أو سرطان الفم، لذا ينبغي التوجه لطبيب الأسنان فورا عند اكتشاف أي من هذه الأعراض.

2- طول الأسنان

يمكن أن تظهر علامة تحذير أخرى تتمثل في مظهر الأسنان الذي يكون مختلفا عن الشكل الطبيعي، ويرجع الأطباء ذلك إلى حالة تعرف باسم "طحن الأسنان"، تؤدي إلى تحطيم منطقة المينا، وتجعل الأسنان عرضة للتسوس، وإلحاق التهابات بالأعصاب.

3- غياب طويل عن زيارة الطبيب

في حال لم تزر طبيب الأسنان لأكثر من 6 أشهر، فمن الضروري أن تتوجه إليه لإجراء الفحوصات الاعتيادية وتنظيف الأسنان إذا لزم الأمر، تجنبا لحدوث مشكلات صحية.

4- تشوه الأسنان

تغير لون الأسنان يؤدي إلى حدوث عدة مشاكل، وتختلف طريقة علاج هذه المشكلة بحسب تقييم الطبيب، ما بين علاج قناة جذر السن، أو خلع السن عند الضرورة.

5- نزيف اللثة

إذا كانت اللثة تنزف عند تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط، فمن المحتمل أن تكون مصابة بالتهاب، لذا ينبغي الحصول على استشارة طبيبة، لأن النزيف قد يكون له تداعيات خطيرة قد تطال شرايين الجسم.

6- حساسية الأسنان

من أعراض تسوس الأسنان حساسيتها تجاه الأغذية أو المشروبات الساخنة والباردة والحلويات، وهذه الحساسية مؤشر على انحسار اللثة أو وجود آفة في جذور الأسنان.

7- ألم في الأسنان والفم والفك

الألم الأسنان أو الفم مؤشر على وجود شيء خاطئ بالجسم، حيث يمكن أن يكون للشخص تجويف في اللثة أو كسر في السن، وصولاً إلى الأورام وسرطان الفم.

8- الضغط على الأسنان ليلا

كثيرون ممن يضغطون على فكهم ليلا، يضعوا قوة كبيرة على أسنانهم وعضلات الفكين، فتتأثر منطقة الكتف ويتسبب ذلك فى الصداع.

9- مذاق سيء

الإحساس بطعم سيء في الفم يكون نتيجة لقيح ناجم عن عدوى يجعل "الخراج" ينتشر في الفم.

10- رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة تعد دليلاً على وجود مشكلة في الأسنان.


هذا الخبر منقول من : الوطن


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.