البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

صحف عالمية تنتفض ضد عنصرية جماهير تشيلسي تجاه محمد صلاح

منذ 1 شهر
April 14, 2019, 12:35 am
صحف عالمية تنتفض ضد عنصرية جماهير تشيلسي تجاه محمد صلاح

صحف عالمية تنتفض ضد عنصرية جماهير تشيلسي تجاه محمد صلاح

 

هتمت الصحف ووسائل الإعلام العالمية بعنصرية بعض جماهير تشيلسي الإنجليزي تجاه اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، وأثار مقطع إساءة المشجعين للنجم المصري ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي الصحافة العالمية.

البداية من الصحف البريطانية، حيث سلطت صحيفة "ذا صن" الضوء على الهتافات العنصرية لجماهير تشيلسي مشيرة إلى أن النادي قرر منع 3 مشجعين ممن ظهروا في الفيديو من دخول أحد الملاعب، بعد ظهورهم يرددون هتافات عنصرية ضد محمد صلاح، كما انتقد نادي ليفربول في بيان عنصرية جماهير تشيلسي منددا بـ"التعصب المطلق".

وسلطت "الجارديان" الضوء على تصريحات يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول مشيرة إلى أنه ندد بالإساءة العنصرية لأحد لاعبي الفريق، مطالبا برد قوي من المتحكمين في لعبة كرة القدم، وأكد كلوب أنه أمر "مثير للاشمئزاز"، وقالت الصحيفة إن نادي تشيلسي نجح في إيقاف 3 ممن ظهروا في المقطع ويبحث عن 3 آخرين.

وأبرزت "دايلي ميل" بيان نادي ليفربول الذي وصف تصريحات جماهير تشيلسي بأنها "تعصب غير مبرر" ضد محمد صلاح، مشيرة إلى منع ال ـ3 مشجعين من دخول ملعب "إيدن" التابع لفريق "سلافيا براج" على خلفية ظهورهم في المقطع، ونقلت عن مجموعة مشجعين قولهم إن تلك الهتافات البغيضة والعنصرية لا تمثل جماهير النادي وأشعرتهم بالحرج، فيما قال بعضهم "لا نريد مشجعين من هذا النوع".

من جانبها سلطت "مترو" الضوء على الواقعة ذاتها، قائلة إن نادي تشيلسي وعد باتخاذ أقوى إجراءات ممكنة ضد المشجعين المخالفين، أو المتورطين في هذا السلوك، مشيرة إلى أن تلك المرة ليست الأولى التي يتعرض فيها صلاح لهجوم عنصري.

أما شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فأكدت أن الشرطة البريطانية تحقق في مقطع الإساءة العنصرية لمحمد صلاح، موضحة أن الشرطة فتحت تحقيقا بعدما انتشر المقطع على تواصل الاجتماعي، ما أدى لانتشار تغريدات مسيئة وعنصرية ضد اللاعب المصري المسلم، مضيفة أن هؤلاء الأفراد يمثلون حرجا لغالبية جماهير نادي تشيلسي.

واهتمت الصحف الفرنسية بالواقعة، حيث نشرت "لوباريزيان" موضوعا بعنوان "مشجعو تشيلسي مازالوا يرددون الأغاني العنصرية"، قائلة إن المشجعين الذين تم تصويرهم في حانة قبل مباراة سلافيا براج وتشيلسي في العاصمة التشيكية، رددوا هتافات عنصرية مسيئة ضد محمد صلاح، موضحة أن نادي تشيلسي تفاعل مع الواقعة وأصدر بيانا يدين السلوك المخالف دون الإشارة المباشرة إلى المقطع المصور.

وأكدت الصحيفة أن مشجعي تشيلسي اتهموا أكثر من مرة بالعنصرية، حيث استهدفت جماهير النادي الإنجليزي لاعب مانشيستر سيتي رحيم ستيرلنج خلال إحدى المباريات، وفي مباراة أخرى استهدف مشجعو تشيلسي لاعبي نادي توتنهام بهتافات عنصرية أيضا، وفي 2015، هتف جماهير تشيلسي أيضا ضد لاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنعوا المشجعين من الصعود إلى نفس عربة المترو.

ونشر موقع "20 مينوت" الفرنسي، موضوعا بعنوان "غضب في ليفربول وتشيلسي بعد هتافات عنصرية ضد محمد صلاح" ، قائلا إن حالة من الغضب سيطرت على نادي ليفربول بعد إساءة جماهير تشيلسي لأحد لاعبيه، مشيرا إلى بيان ليفربول الذي أدان الواقعة، وأبرز الموقع رد نادي تشيلسي على الواقعة وتعهده باتخاذ إجراءات ضد أي سلوك عنصري أو شخص مشارك في مثل هذا التصرف.

ونقلت شبكة "يورو سبورت" عن ماوريسيو ساري المدير الفني لنادي تشيلسي قوله إنه واثق من احترام مشجعي النادي لفريق ليفربول، حيث من المقرر أن يلتقي الفريقان يوم الأحد في مباراة هامة بالدوري الإنجليزي، موضحا أن جماهير تشيلسي سيقضون يوما رائعا في ليفربول.

وانتقد اللاعب الفرنسي أوليفييه جيرو ولاعب نادي تشيلسي التصريحات العنصرية ضد محمد صلاح، قائلة إن هؤلاء الشباب لا ينتمون لتشيلسي ومن العار أن يحدث ذلك مرة أخرى، مضيفا "أعتقد أن صلاح قوي بما فيه الكفاية لتجاهلهم"، وأكد اللاعب أن هؤلاء المشجعين هم أقلية، معربا عن فخره بباقي جماهير النادي الإنجليزي.

كان 6 أفراد ظهروا في مقطع مصور بإحدى الحانات وهم يرددون هتافات عنصرية لمحمد صلاح كما ظهروا يغنون أغنية مسيئة اتهموه فيها بأنه "مفجر قنابل".


هذا الخبر منقول من : صدى البلد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.