البحث

يحتفل الأقباط الأرثوذكس اليوم بأحد التناصير

منذ 4 شهر
April 14, 2019, 5:25 am
يحتفل الأقباط الأرثوذكس اليوم بأحد التناصير

حدث

يحتفل الأقباط الأرثوذكس اليوم  بأحد التناصير

يحتفل الأقباط الأرثوذكس اليوم، وكافة الكنائس التي تتبع التقويم الشرقى، بأحد المولود أعمى أو أحد التناصير وهو الأحد السادس فى الصوم الكبير، حيث يتخذ كل أحد مسمى معين يرمز لقصة وواقعة فى الإنجيل، حيث تصلى الكنائس قداس أحد التناصير وتستقبل مئات الأقباط الراغبين فى تعميد أولادهم فى هذا اليوم.
وعن أحد المولود أعمى أو أحد التناصير، قال البابا تواضروس في عظته الأسبوعية الأربعاء الماضى: يسمى أحد المولود أعمى بالتناصير وذلك لارتباطه بالمعمودية في المسيحية"، مضيفًا أن كثيرا من الأقباط يفضلون معمودية أطفالهم بهذا الوقت.
تحتل فكرة "القيامة" مكانة بارزة فى الفكر المسيحى إذ يعتبر الإيمان بقيامة المسيح أساسًا للإيمان بالعقيدة كلها، ومن ثم فإن كل ما ارتبط بهذا المعنى من طقوس وعبادات وممارسات له طبيعة خاصة، فصوم القيامة هو الصوم الكبير لمدة 55 يومًا، وعيد القيامة أيضًا من الأعياد الكبرى أما الأسابيع التى تسبق العيد فلكل يوم فيها معنى ومكانة تقرأ فيها صلوات خصوصا ترمز لقصص أساسية فى العقيدة المسيحية، تروى من خلالها الكنائس تعاليم مقدسة تحفظ بها الإيمان.

 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.