البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان تسعى للتمدد في القارة الأفريقية

منذ 1 شهر
April 15, 2019, 1:42 am
حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان تسعى للتمدد في القارة الأفريقية

 

كشفت صحيفة "زمان" التركية أن حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان تسعى للتمدد في القارة الأفريقية من خلال تقديم إغراءات مالية ومساعدات ومشاريع اقتصادية تزيد من حجم التوسع التركي هناك.

وقالت الصحيفة إنه في الوقت الذي فقدت فيه تركيا حليفًا استراتيجيًا مهمًا لها في السودان، بسقوط الرئيس عمر البشير، توجهت إلي تعزيز وجودها العسكري في القارة الإفريقية عبر دولة جامبيا التي تقوم بتدريب قوات من جيشها، وتزودها بمعدات عسكرية ودعم لوجستي.

ونقلت "زمان" عن العقيد نهاد أكتورك، الذي يشغل منصب مستشار عسكري تركي للرئيس الجامبي آداما بارو، قوله إن بلاده تلعب دورًا مهما في تدريب وتسليح القوات الجامبية.

وقال إن مدربين أتراك جاؤوا لجامبيا بهدف تدريب قرابة 7 آلاف جندي في عام 2007، كما تلقى 500 جندي من الجيش الجامبي تدريبات في تركيا.

وأضاف أكتورك، الذي يعمل كمدير للمدرسة العسكرية لتدريب القوات المسلحة في العاصمة بانجول، إن بلاده تشكل مثلا يحتذى به لمؤسسات جامبيا، مبينا أن أنقرة تبرعت خلال العام الحالي بعتاد عسكري للجيش الجامبي البالغ تعداده 8 آلاف جندي.

صدى البلد













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.