البحث

بعد احتراقها في باريس 10 معلومات عن كاتدرائية نوتردام

منذ 7 شهر
April 16, 2019, 6:05 am
بعد احتراقها في باريس 10 معلومات عن كاتدرائية نوتردام

. بعد احتراقها في باريس 10 معلومات عن كاتدرائية نوتردام

 

.شهدت كاتدرائية نوتردام التي اندلعت بها النيران مساء أمس الإثنين، الكثير من التعديلات على مدار القرون الماضية، وفي عام 1790 شهدت نوتردام تدنيساً أثناء الثورة الفرنسية، فتضررت معظم لوحاتها الدينية أو تدمرت.

وتقع الكاتدرائية في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة على نهر السين أي في قلب باريسالتاريخي، يمثل المبنى تحفة الفن والعمارة القوطية الذي ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر، ويعد من المعالم التاريخية في فرنسا ومثالا على الأسلوب القوطي الذي عرف باسم (ايل دوزانس)، وجاء ذكرها كمكان رئيسي للأحداث في رواية أحدب نوتردام للكاتب فيكتور هوجو، ويعود تاريخ إنشاء المبنى إلى العصور الوسطى.

تقوم كاتدرائية نوتردام في مكان بناء أول كنيسة مسيحية في باريس، وهي "بازيليك القديس استيفان" والتي كانت بدورها مبنية على أنقاض معبد جوبيتير الغالو-روماني، النسخة الأولى من نوتردام كنت كنيسة بديعة بناها الملك شيلدبرت الأول ملك الفرنجة وذلك عام 528م، وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر بشكلها القوطي.قبة الكنيسة ترتفع إلى 33 مترا.

وفي عام 1845 بدأت أعمال ترميم كبرى للمبنى تحت إشراف أوجين ڤواليه-لو-دوك واستمرت خمسة وعشرين عاما، بدءاً من عام 1963، تم تنظيف واجهة الكاتدرائية من الأوساخ التي تراكمت عليها منذ عدة قرون، وأعيد لونها الأصلي، وجرت حملة أخرى للتنظيف والترميم في الفترة من 1991 إلى 2000.

يزور الكاتدرائية سنوياً حوالي 12 مليون شخص، مما يجعلها الأثر الأكثر زيارة في باريس، وفي 15 أبريل 2019، شب في الكاتدرائية حريق ضخم ألحق بها أضراراً بالغة، تضمنت إنهيار البرج الرئيسي والسقف بالكامل.

 

 

نقلا عن تحبا مصر


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.