البحث

اول ورد فعل من البرلمان المصرى بعد حريق كاتدرائية نوتردام الفرنسية

منذ 5 شهر
April 16, 2019, 12:41 pm
اول ورد فعل من البرلمان المصرى بعد حريق كاتدرائية نوتردام الفرنسية

اول ورد فعل من البرلمان المصرى بعد حريق كاتدرائية نوتردام الفرنسية

حدث

شاهد اول تعليق ورد فعل من البرلمان المصرى عقب كارثة حريق كاتدرائية نوتردام الفرنسية


عبد العال: حادث كنيسة نوتردام خسارة كبيرة للبشرية
 
قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب إن حادث كنيسة نوتردام واحدة من أكبر الحوادث التي أصابت التراث الإنساني والحضاري والديني.
وأضاف أن هذه الحادثة تعد خسارة كبيرة للبشرية بأسرها وليس لدولة فرنسا وحدها، وتركت أثراً عميقاً وحزيناً في وجدان كل إنسان، فهذه الكاتدرائية لا تكتسب طابعاً دينياً فحسب، وإنما تكتسب أيضا طابعاً إنسانياً وتاريخياً وأثرياً يضرب بجذوره في أعماق التاريخ، فضلاً على إنها تعد شاهداً عظيماً على الحضارة.
وأضاف: على المستوى الشخصي والإنساني، أعبر عن أسفي وحزني لما حدث، فقد أمضيت سنوات طويلة من عمري في فرنسا، وأعلم جيداً ما تمثله هذه الكاتدرائية من مكانة في نفوس الفرنسيين، وكل من يزور فرنسا، وبإسمكم جميعاً، وبإسمي يعلن مجلس النواب تضامنه التام مع الشعب الفرنسي في هذه الحادثة المؤسفة، متمنين سرعة تدارك آثارها بفضل جهود وتعاون الجميع في هذا الشأن، وواثقين أيضا في قدرة دولة فرنسا العظمى على إعادة بناء هذا الصرح التاريخي العظيم.  

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

 


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.