البحث

اذا ظهرت هذه العلامات عليك ببدايه الفحص فورا.. 11 علامة تشير لإحتمالية إصابتك بالسرطان

منذ 4 شهر
April 17, 2019, 8:24 am
اذا ظهرت هذه العلامات عليك ببدايه الفحص فورا.. 11 علامة تشير لإحتمالية إصابتك بالسرطان

اذا ظهرت هذه العلامات عليك ببدايه الفحص فورا 11 علامة تشير لإحتمالية إصابتك بالسرطان

 

مرض السرطان من الأمراض التي تصيب الإنسان فجأة ولكن العلماء كشفوا عن 11 علامة تشير لإصابة الفرد بأحد أنواع السرطانات، مما يساهم في عملية الكشف المبكر الذي يساعد في نجاح وفاعلية العلاج.

وتعتبر أعراض مثل فقدان الوزن السريع من دون سبب واضح، والشعور الدائم بالتعب، علامة على الإصابة بسرطان القولون أو سرطان الدم، بحسب جريدة " لينتا. رو" الروسية.

أما استمرار الألم على الرغم من تناول المسكنات، فيشير إلى ورم في الدماغ، أو المبيض، أو المستقيم أو القولون.

وعندما يظهر تصلب ما في مناطق الجسم المختلفة وارتفاع درجة حرارتها من العلامات الخطرة التي تشير إلى الإصابة بسرطان الدم، لأنه يؤثر في الجهاز المناعي للجسم.

كما أن ظهور نمش وشامات وثآليل جديدة وتغير لون وحجم القديمة واحمرارها ونزفها، علامة على بداية لسرطان الجلد.

ويوضح العلماء أن السعال الدائم وزيارة المرحاض المتكررة وظهور الدم في البراز والإسهال والإمساك، والألم والدم مع البول وتورم القدمين، من العلامات التي تشير إلى بعض أنواع السرطان الأخرى؛ كما أن صعوبة تناول الطعام، قد تكون من أعراض الإصابة بسرطان المعدة أو المريء أو الحنجرة.

قد تتشابه تلك الأعراض مع أمراض عادية، ولكن في حالة عدم وجود أي إشارات للأمراض المعروفة يتم التأكد من وجود ورم سرطاني من عدمه من خلال بعض التحاليل، وهنا يأتي أهمية الكشف الدوري الذي يلعب دوراً كبيراً في الكشف المبكر عن الأورام السرطانية وعلاجها قبل أن تتطور وتنتشر في الجسم.

 

 

 

 

نقلا عن كونسلتو



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.