البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بالفيديو كشف تفاصيل استخدام صور نادرة ثلاثية الأبعاد لإعادة بناء نوتردام

منذ 22 ساعات
April 17, 2019, 4:17 pm
بالفيديو كشف تفاصيل استخدام صور نادرة ثلاثية الأبعاد لإعادة بناء نوتردام


بالفيديو كشف تفاصيل استخدام صور نادرة ثلاثية الأبعاد لإعادة بناء نوتردام

 

كتب- رانيا فوزي

 

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن خبراء سيستخدمون عمليات المسح بالليزر ثلاثية الأبعاد التفصيلية لكاتدرائية نوتردام التي التقطها المؤرخ الراحل لإنقاذ المبنى، حيث يتعهد المسؤولون باستعادته في أعقاب الحريق من النسخة الرقمية التى تم تخطيطها بشكل مثالي.

وقام المهندس المعماري الراحل "أندرو تالون" في عام 2015

  ، الذي توفي في العام الماضي بسرطان الدماغ عن عمر يناهز 49 عامًا، بالتقاط جميع تفاصيل كاتدرائية نوتردام في باريس عن طريق توظيف مزيج من تكنولوجيا الليزر والتصوير الرقمي، باستخدام أكثر من مليار نقطة من   البيانات وتمكن من إعادة الحياة إلى الكاتدرائية في أدق تقديم للمبنى.

واستخدم تالون آلة ليزر دوارة لقياس المواصفات الدقيقة ثلاثية الأبعاد للداخلية والخارجية للكنيسة في أكثر من 50 موقعًا، واستخدم صورًا بانورامية لنفس المواقع التي تم تعيينها بواسطة أشعة الليزر لتجاوز التفاصيل الجمالية ، والتي انتدت نسخة متماثلة لم تكن دقيقة في الأبعاد فقط ولكن في المظهر المادي.


هذا الخبر منقول من : الوفد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.