البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بعد مرور 3 ايام اخر التطورات فى حادث حريق كاتدرائية نورتردام

منذ 1 شهر
April 18, 2019, 4:46 am
بعد مرور 3 ايام اخر التطورات فى حادث حريق كاتدرائية نورتردام

حدث

فى هذا السياق أفادت فضائية العربية، أن المملكة العربية السعودية أعلنت عن  تضامنها مع فرنسا وشعبها بعد الحريق الذى شب فى كاتدرائية نوتردام التاريخية.
 

 
من جانبها كشفت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، تفاصيل جديدة حول الحريق الذى نشب الإثنين الماضى، موضحة أنه بعد يومين من الحريق الهائل الذي التهم جزءا كبيرا من كاتدرائية نوتردام وسط باريس، لا تزال الحقائق المؤلمة بشأن الكارثة تتكشف، متابعة أنه لو استمر الحريق بين 15 و30 دقيقة أخرى لأصيبت كاتدرائية نوتردام بدمار كامل، ولما بقى أي جزء منها قائم.
 
ولفتت الشبكة الإخبارية إلى أن رجال المطافئ أوقفوا الحريق قبل نحو ربع ساعة من وصوله إلى برجى الأجراس، فأنقذوهما وأنقذوا الكاتدرائية من كارثة كبرى محققة، موضحة أن رجال الإطفاء صنعوا سدا مائيا حال دون وصول الحريق إلى البرجين في الواجهة الغربية للكاتدرائية الواقعة وسط باريس.
 
وأشارت الشبكة الإخبارية، إلى حجم التبرعات التى تم الإعلان عنها لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام، قائلة إنه بهدف إعادة بناء وترميم كاتدرائية نوتردام وسط باريس، عقب الحريق الهائل، أعلن أشخاص عاديون ورجال أعمال ومشاهير من جميع أنحاء العالم، تبرعهم بما يقترب من مليار دولار، حتى الآن، حيث قال مبعوث التراث الثقافي الرئاسي ستيفان بيرن إنه تم جمع 880 مليون يورو، ومن بين المساهمين شركة "أبل" وأصحاب شركات "لوأوريال" و"شانيل" و"ديور"، فضلا عن كاثوليكيين وغيرهم من جميع أنحاء العالم، فيما قامت فرق البناء بجلب رافعة ضخمة وألواح من الخشب إلى الموقع، تمهيدا فيما يبدو للبدء فورا في تقييم الخسائر والمراحل الأولى من الإصلاح.
 
بدورها ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن السلطات الفرنسية، تسعى إلى للاعتماد على لعبة  Assassin’s Creed:Unity للمساعدة في إعادة بناء الكاتدرائية، حيث سيتم رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد للكاتدرائية وشكلها فى اللعبة، سيتم الاستعانة به للحصول على كافة التفاصيل المعمارية الخاصة بالمبنى الأثري.
 
وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن الحريق الذي اشتعل في كاتدرائية نوتردام ربما يكون ناجما عن حادث وذلك بعدما أخمد رجال الإطفاء النيران المشتعلة خلال الليلـ في حين خيم الحزن على فرنسا بسبب الأضرار التي لحقت بأحد رموزها.
 
وأوضحت الوكالة الروسية، أن فرنسا ستدعو المهندسين المعماريين من جميع أنحاء العالم إلى تقديم تصاميم لإعادة بناء برج كاتدرائية نوتردام الذي دمر في الحريق، حيث إن الهدف يتمثل فى منح نوتردام قمة جديدة تتكيف مع التقنيات والتحديات فى عصرنا.  

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.