البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

شاهد .. أخطـر نوع من مرض السرطان .. وسر صعوبة الاستئصاله الجراحي

منذ 1 شهر
April 18, 2019, 7:15 pm
شاهد .. أخطـر نوع من مرض السرطان .. وسر صعوبة الاستئصاله الجراحي

شاهد أخطـر نوع من مرض السرطان وسر صعوبة الاستئصاله الجراحي

 

حدث

تعرف على أخطـر نوع من مرض السرطان وسر صعوبة الاستئصاله الجراحي
يعد المستقيم هو آخر عدة بوصات من الأمعاء الغليظة. يبدأ في نهاية الجزء الأخير من القولون وينتهي عندما يصل إلى الممر الضيق القصير المؤدي إلى فتحة الشرج.

ويأتى سرطان المستقيم بمحاذاة مع سرطان القولون، ويطلق عليهم معًا باسم "سرطان القولون والمستقيم"، وفقا لما جاء في موقع "مايو كلينك" الطبي.

ويتشابه سرطان المستقيم والقولون في نواح كثيرة ، إلا أن علاجاتها مختلفة تمامًا، وهذا يرجع بشكل أساسي إلى أن المستقيم يجلس في مساحة ضيقة ، بالكاد مفصول عن الأعضاء الأخرى والهياكل في تجويف الحوض.

نتيجة لذلك ، فإن الاستئصال الجراحي الكامل لسرطان المستقيم أمر صعب ومعقد للغاية. غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى علاج إضافي قبل الجراحة أو بعدها، أو في كلتا الحالتين، وذلك لتقليل فرصة عودة السرطان.

وفي الماضي ، كان البقاء على المدى الطويل أمرًا شائعًا للأشخاص المصابين بسرطان المستقيم ، حتى بعد العلاج المكثف، وذلك بفضل تقدم العلاج على مدى السنوات الثلاثين الماضية ، يمكن الآن علاج سرطان المستقيم في كثير من الحالات.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.