البحث

بالصورة .. تعرف على حكاية إنسان آلي أنقذ كاتدرائية نوتردام من الدمار

منذ 1 شهر
April 19, 2019, 9:42 pm
بالصورة .. تعرف على حكاية إنسان آلي أنقذ كاتدرائية نوتردام من الدمار

بالصورة تعرف على  حكاية إنسان آلي أنقذ كاتدرائية نوتردام من الدمار

 

 

ا تزال الأساليب التكنولوجية تُبهر العالم مع كل لحظة تطور ، ففي الأيام الماضية القليلة توجهت أنظار العالم للحريق الهائل الذي نشب بجدران كاتدرائية نوتردام الفرنسية، وفي هذا الحريق الذي اندلع مساء الاثنين الماضي لعبت التكنولوجيا لعبتها حيث سعى رجال الإطفاء، الذين شاركوا في إطفاء حريق كاتدرائية نوتردام الفرنسية، لاستخدام أحدث التقنيات ، ومن بينها روبوت يطلق عليه اسم كولوسوس.

 

وأكد موقع إنترستنغ إنجينيرنغ الأجنبي إن العديد من الأبطال ظهروا، خلال إطفاء حريق نوتردام، الذي تسبب في دمار هائل للكاتدرائية التاريخية، مُلقياً الضوء على أحد الأبطال الذين أنقذوا الكنيسة وهو الروبوت "كولوسوس"، الذي فاجأ  لعالم.

 

وتمتلك الروبوت الهائل، وحدات الإطفاء الفرنسية، التي استخدمته في الوصول إلى مناطق يصعب على رجال الإطفاء الوصول إليها، حيث أنه مجهز بالخراطيم والكاميرات، التي مكنته من مكافحة النيران بكفاءة عالية.

 

مميزات الروبوت

ويتميز الروبوت كولوسوس، بأنه مقاوم للماء والنار، ويمكنه الوصول إلى أي مكان داخل منطقة الحريق، وكان له دور في كبح جماح النار، التي كادت أن تؤدي إلى إسقاط الكاتدرائية بالكامل، كما أنه ساهم في الحد من الخسائر البشرية لرجال الإطفاء.

 

 

بالإضافة إلى قدرة الروبوت على مكافحة النيران، فإنه يمكن استخدامه في نقل الأشخاص والمعدات أثناء الحريق، ورصد أدق تفاصيل الموقع خلال العمل، بصورة تمكن وحدات الدفاع المدني من العمل بكفاءة عالية.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.