البحث

بالصور .. ضبط 25 طن فسيخ ورنجة ولحوم فاسدة قبل ترويجها بالأسواق

منذ 4 شهر
April 23, 2019, 3:25 pm
بالصور .. ضبط 25 طن فسيخ ورنجة ولحوم فاسدة قبل ترويجها بالأسواق

بالصور ضبط 25 طن فسيخ ورنجة ولحوم فاسدة قبل ترويجها بالأسواق

 

نجحت محافظة الجيزة من خلال مديرية الطب البيطري ومباحث التموين من ضبط مصانع غير مرخصة تنتج وتبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وذلك استكمالًا للحملات التي تشنها المحافظة على الأسواق.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزةإنه تم ضبط 12،5 طن من الرنجة بناحية القبابات بمركز ومدينة أطفيح وضبط 2،5 طن من الرنجة الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ومدينة أبو النمرس، وذلك قبل طرحها في الأسواق بمناسبة اعياد شم النسيم وبيعها للمواطنين خاصة أن المنتج يشهد اقبالًا كبيرًا من المواطنين ضمن الاحتفالات بأعياد شم النسيم.

كما تم ضبط 5 أطنان فسيخ ودواجن ومشتقاتها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمصنع غير مرخص بشبرامنت وضبط 5 أطنان لحوم فاسدة لدى ثلاجات بمصنع بمركز أوسيم.

واتخذت كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون ويتلاعب في الغذاء والمنتجات التي يتناولها المواطنون.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع مباحث التموين ومديريتي التموين والطب البيطري ومواصلة الحملات لتمشيط كافة الأسواق قبل أعياد شم النسيم لضبط أي سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر.

وأشار إلى الحملات تأتي في إطار تحقيق دور الحكومة في خدمة المجتمع وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار وتحقيق دورها الرقابي على الأسواق لخدمة وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار.

وأكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة أنه بالتنسيق مع العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين تم التحفظ على كافة المعدات والأدوات الموجودة بالمصانع من معدات تجهيز وتعبئة وتغليف ولصق وجرادل التشوين والأدوات المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب المصانع.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.