البحث

تعرف على أسباب فساد أسماك الرنجة والفسيخ

منذ 4 شهر
April 23, 2019, 3:33 pm
تعرف على أسباب فساد أسماك الرنجة والفسيخ

حدث

 

تعرف على  أسباب  فساد أسماك الرنجة والفسيخ

 

قال الدكتور سيد مكاوي، أستاذ تصنيع وتكنولوجيا الأسماك بالمعهد القومي للبحار: إن هناك عدة أسباب تؤدي إلى فساد أسماك الرنجة والفسيخ، أهمها سوء عملية التخزين واستخدام بعض الأساليب الخاطئة.

وأضاف أستاذ تصنيع الأسماك، أنه ربما تستخدم أسماك غير طازجة من الأساس وغير آمنة صحيا، مما يزيد من خطورة فسادها، بالإضافة إلى اتباع ممارسات تكنولوجية غير سليمة خلال مرحلة التجهيز وصولا للمنتج النهائي.

وأشار مكاوي إلى أن استخدام أوعية غير مناسبة للتمليح يؤدي كذلك إلى خطورة فساد الأسماك، ويفضل استخدام البراميل الخشبية، كما أن استخدام ملح منخفض الجودة يتسبب في مشكلة كذلك.

وأضاف أن عدم إحكام غلق الأوعية المستخدمة بصورة جيدة، وعدم اكتمال فترة التمليح الآمنة التي تصل إلى شهر ونصف، يعدان من الأسباب المؤدية إلى فساد الأسماك، بالإضافة إلى تعرض الأسماك المملحة للجو دون أدنى مراعاة للشروط الصحية.

ولفت مكاوي إلى أن سوء التداول والعرض بدءا من الأسماك الخام حتى وصولها للمستهلك مرورا بمراحل التصنيع المختلفة، يمكن أن يؤدي إلى تلفها، بالإضافة إلى عدم مطابقة هذه المنتجات للشروط الواردة بالمواصفات القياسية المصرية.

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.