البحث

أعراض إذا ظهرت عليكِ فأنتِ مهددة بالسكتات القلبية و الأطباء يرصدون الأشخاص الأكثرعرضة

منذ 4 شهر
April 23, 2019, 6:48 pm
أعراض إذا ظهرت عليكِ فأنتِ مهددة بالسكتات القلبية و الأطباء يرصدون الأشخاص الأكثرعرضة

حدث

 

أعراض إذا ظهرت عليكِ فأنتِ مهددة بالسكتات القلبية و الأطباء يرصدون الأشخاص الأكثرعرضة

 

زادت فى الآونة الأخيرة الإصابة بسكتات ونوبات القلب المفاجأة، خاصة بين الشباب، لأسباب عديدة تعرفى عليها وعلى مؤشرات تحذيرية يجب عدم إغفالها تماما حتى لا يتفاقم الوضع إلى الإصابة بنوبات قلبية مفاجئة، ليتطور الأمر فيما بعد للإصابة بسكتات قلبية وتوقف لعضلات القلب.

وفقا لموقع "هيلث"، تعد أبرز المؤشرات التحذيرية التى يجب عدم إغفالها هى الإصابة بنغزات حادة في القلب أو في الصدر لا تتعدى دقيقتين؟ قد يكون ذلك مؤشرا قويا وخطيرا على وجود بعض المشاكل الصحية في القلب والتى قد تكون بسبب اعتلال عضلة القلب الذى يمنع وصول الدم إلى الصدر لعدة ثوانٍ، وإصابة القلب ببعض المشاكل منها ارتخاء صمام القلب.

ووفقا لدراسة نشرها الموقع، فإن من الأسباب الأخرى الأنيميا الشديدة، كما أن مرضى القولون العصبي هم الأكثر عرضة للشعور بهذه النغزات القلبية الحادة والتي ربما تصل إلى نوبة قلبية مفاجئة، بالإضافة إلى وجود ارتجاع بالمريء.

على الجانب الآخر وفقا لموقع "powerofpositivity" في حالة حدوث السكتة القلبية لفترة طويلة دون علاج سيموت الشخص المصاب بسبب نقص تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية في الجسم، وتعد أبرز أسباب الإصابة بالسكتات القلبية هى عدم انتظام ضربات القلب ومن ثم توقف القلب.

وتعد أبرز أسباب الإصابة بالنوبات القلبية بجانب عدم انتظام ضربات القلب، هى اعتلال عضلة القلب والإصابة بخلل فى الشريان التاجي بسبب الإصابة بالدهون الثلاثية والكوليسترول، مما يؤدي إلى انخفاض كمية الدم التي تتدفق إلى قلبك وعدم انتظام ضربات القلب.

ووفقا للموقع، فإن المرأة تشعر بنغزات حادة في القلب قبل موعد الدورة الشهرية نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث لجسمها، فتكون عرضة للإصابة بنغزات القلب الحادة مصاحبة للشعور بألم في الثديين.

أسباب صادمة للنوبات القلبية 
وهناك أسباب أخرى للإصابة بالنوبات القلبية مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري ووجود تاريخ عائلي للإصابة بالمرض.

ووفقا لتقرير نشره موقع "powerofpositivity"، هناك أعراض تسبق الإصابة بالنوبات القلبية مثل الدوخة وضيق في التنفس والغثيان أو القيء وخفقان القلب ووجود ألم في الصدر، وقد يصل الأمر فى كثير من الأحيان إلى فقدان الوعي وبدء فقدان النبض.
كيف تحمى نفسك من الإصابة 
أوضح الدكتور يسرى عبد الخالق، استشارى جراحة القلب والأوعية الدموية، أنه للحماية من الإصابة بنوبات القلب المفاجئة، عليكِ القيام بإجراء فحص منتظم للقلب بانتظام، خاصة مع وجود تاريخ عائلى للإصابة فى سن مبكرة، وتزداد فرص الإصابة لدى المدخنين والمصابين بالسمنة وقليلي الحركة والمصابين بارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية فى الدم.

أطعمة للحفاظ على صحة القلب
إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على صحة قلبك، استشارى التغذية مها رادميس تقدم بعض الأطعمة التي من شأنها تعزيز صحة القلب، منها الأطعمة التي تحتوي على أحماض "أوميجا 3" الدهنية، والتي تعمل على ضبط مستوى الكولسترول في الدم مثل أسماك السلمون والماكريل والسردين.

وشددت على ضرورة تناول الخضراوات الغنية بفيتامين "ب"، وحمض الفوليك، والألياف التي تعزز صحة القلب، وكذلك بعض الفواكه مثل البابايا، والتوت، التي تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، واللوتين، ومضادات الأكسدة والفيتامنيات وحمض الفوليك والماغينسيوم.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.