البحث

رجيم التمر واللبن لخسارة 5 كيلو

منذ 3 شهر
April 25, 2019, 7:19 pm
رجيم التمر واللبن لخسارة 5 كيلو

. رجيم التمر واللبن لخسارة 5 كيلو

التمر علاج فعال للتخلص من الإمساك، ويساعد في التخلص من القلق، ويحسن المزاج، كما أنه وسيلة جيدة لتقوية المناعة، كما أنه مدر طبيعي لذلك هو مهم لحليب المرضعات   مع دخول فصل الصيف ترغب كل فتاة في خسارة دهون الشتاء التي تراكمت بعد تناول الأكلات والوجبات السريعة في الساعات المتأخرة من المساء عند مشاهدة التليفزيون، هناك العديد من أنواع الرجيم التي يمكنك تجربتها؛ للحصول على وزن مثالي، والتخلص من الوزن الزائد لديكِ، لكن احرصي على اختيار المناسب لصحتك، هل سمعتِ عن رجيم التمر، فالتمر يحتوي على عناصر غذائية مهمة؛ حيث إن 5 ثمرات من التمر تحتوي على 3.3 جرامًا من الألياف، إضافة إلى الكالسيوم والزنك والفسفور، في السطور التالية نتناول تفاصيل أكثر عن رجيم التمر واللبن لخسارة 5 كيلو أسبوعيًّا التمر

التمر من الأطعمة المفيدة التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة، فالتمر يحتوي على نسبة من السكريات، لذلك هو مصدر رائع للطاقة، كما أنه يساعد في التحكم بارتفاع ضغط الدم؛ لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم، ويعتبر أيضًا مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة التي تساهم في الوقاية من سرطانات الرئة، والقولون، والثدي، والبروستات، والبنكرياس وغيرها، كما يحافظ على حماية البشرة من آثار الشيخوخة، ويساعد أيضًا في حالات الإمساك.

اللبن

اللبن غني بالكالسيوم، المفيد لبناء العظام والأسنان، فكوب واحد من اللبن يزود الشخص بـ49% من احتياجه اليومي من الكالسيوم، كما أنه يساعد أيضًا على التحكم في ارتفاع ضغط الدم، وغني بالفسفور المفيد لصحة الأسنان والعظام، وبه العديد من الفيتامينات بما فيها فيتامين B12، وفيتامين B2، وفيتامين B5؛ لذلك يمكنك الجمع بين التمر واللبن، والاستفادة منهما في إنقاص الوزن.

هناك العديد من الطرق التي يمكن تطبيق رجيم التمر من خلالها الطريقةالأولى 

تناولي 20 حبة من التمر مع كوب من اللبن، أو يمكنك استبدال اللبن بالزبادي، يمكنك تقسيم كمية التمر على خمس وجبات، وتوزيعها على مدار اليوم، على سبيل المثال خمس حبات من التمر وكوب من اللبن أو الزبادي في وجبة الإفطار التي تكون بين الساعة 6و 9 صباحًا، وتناول 3 ثمرات مع كوب اللبن في السناك 12 ظهرًا، و5 حبات تمر مع كوب لبن في الغداء، ويكون بين الساعة 3و 5 عصرًا، ثم 3 حبات وكوب زبادي أو لبن مرة ثانية في السناك، ويكون الساعة 7 مساء، وفي العشاء الساعة 9 مساء يتم تناول 5 حبات أيضًا من التمر مع كوب اللبن.

 

 

- هذا النظام يساعدك على فقدان 5 كيلو في الأسبوع، إذا استطعت تطبيقه دون تناول أي مأكولات أخرى، لكن احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء خلال تطبيق هذا الرجيم، واتباع هذا الرجيم يساعد على فقدان الجسم لكمية قد تصل إلى 5 كيلو في أسبوع واحد حال الانتظام لمدة 3 أو 5 أو 7 أيام.

يمكن تكرار الرجيم كالتالي: أسبوع رجيم تمر ولبن، ثم أسبوع رجيم آخر متنوع يحتوي على اللحم والخضار والفاكهة، ثم أسبوع رجيم تمر ولبن، وهكذا حتى يتم الوصول للوزن الذي تريده.

طريقة ثانية

يمكنك تقسيم اليوم على 3 وجبات، وتناول 7 تمرات مع كوب لبن حليب أو زبادي، ويفضل اختيار الأنواع خالية الدسم، وفي الغذاء تناول 7 تمرات مع كوب لبن حليب، وفي العشاء نفس الفكرة.

كما يمكنك استبدال اللبن والزبادي بالماء فقط.

 

 

أَضرار رجيم التمر واللبن:

- هذا النوع من الرجيم لا يناسب كل الفئات، فيجب أن تبتعد عنه الحوامل والمرضعات، أو المصابون بالسكري ومن لديهم مناعة منخفضة.

- رجيم التمر واللبن منخفض في محتوى البروتين الذي يحصل عليه الجسم، وذلك يؤثر بشكل سلبي على الصحة، وكذلك فيتامين سي فالجسم يفتقده عند اتباع هذا الريجيم.

تشعر بالإرهاق والتعب عند اتباع هذا الرجيم، وذلك بسبب الفرق الشاسع بين السعرات المتوفرة من خلال رجيم التمر واللبن وبين السعرات المطلوبة للجسم.

   

هذا الخبر منقول من : التحرير


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.