البحث

بعد إصابة شريف مدكور به .. تعرف على أبرز أعراض سرطان القولون

منذ 3 شهر
April 25, 2019, 9:08 pm
بعد إصابة شريف مدكور به .. تعرف على أبرز أعراض سرطان القولون

حدث

 

بعد إصابة شريف مدكور به تعرف على أبرز أعراض سرطان القولون  
فاجأ الإعلامي شريف مدكور، كافة متابعيه بالإعلان عن إصابته بورم في القولون وسيخضع لإجراء عملية جراحية خلال الأسبوع الأول من رمضان، متمنين له الشفاء العاجل.

وترصد "الدستور" في تلك السطور أبرز أعراض مرض سرطان القولون.

يعد سرطان الأمعاء الغليظة أو القولون وهو الجزء الأخير من الجهاز الهضمي، وتبدأ معظم حالات سرطان القولون كتجمعات صغيرة غير حميدة من الخلايا تسمى الأورام الحميدة الغدية.

يتكون سرطان القولون، بشكل عام، عندما يحصل تغيير ما في مجموعة من الخلايا السليمة، فتنمو وتنقسم بصورة منتظمة ومنسقة بهدف منح الجسم إمكانية العمل وأداء مهامه، بصورة طبيعية وسليمة. 
تشمل أعراض سرطان القولون والعلامات الأولية ما يلي:

تغييرات في نشاط الأمعاء الطبيعي والاعتيادي، تتجلى في: الإسهال، الإمساك أو تغيرات في منظر البراز ووتيرة التبرّز، تستمر لفترة تزيد عن أسبوعين. نزيف من فتحة الشرج أو ظهور دم في البراز. ضيق في منطقة البطن، يتجلى في: تشنجات (مغص)، انتفاخات غازية وأوجاع تبرّز مصحوب بأوجاع في البطن.

تصاحب أعراض سرطان القولون شعور بأن التبرّز لم يفرغ ما في الأمعاء تماما، ويسبب تعبًا بدنيًا مضاعفًا، وحالة من الضعف العام، وهبوط مفاجئ في الوزن.

لكن عملية نمو الخلايا وانقسامها تخرج عن نطاق السيطرة، في بعض الأحيان، فتواصل الخلايا الانقسام والتكاثر حتى بدون أن تكون هنالك حاجة لمثل هذا العدد الهائل من الخلايا.

أما المرحلة المتقدمة من المرض وفيه يخترق جدار القولون وأن يتفشى (يرسل نَقيلات - Metastasis) إلى الغدد اللمفاوية القريبة أو إلى أعضاء داخلية أخرى.

 

هذا الخبر منقول من : الدستور



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.