البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

تعرف على فوائد مذهلة للموز.. أبرزها الوقاية من السرطان

منذ 1 شهر
April 26, 2019, 5:33 am
تعرف على فوائد مذهلة للموز.. أبرزها الوقاية من السرطان

تعرف على فوائد مذهلة للموز أبرزها الوقاية من السرطان

 

 

الموز من الفاكهة التي لها شعبية كبيرة علي مستوي العالم، حيث يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، ويساعده علي الوقاية من بعض الأمراض، حيث يحتوي علي البوتاسيوم، والألياف ومضادات الأكسدة والمغنسيوم، وفيتامين (سي) و(ب6)، كما يعرض لك موقع "Health & Human" أبرز فوائد تناول الموز:.

1.الحصول علي البوتاسيوم


البوتاسيوم هو أحد العناصر الغذائية الهامة والموجودة في الموز، حيث يقوم البوتاسيوم بالحفاظ علي معدل ضربات القلب، ويساعد الجسم علي إفراز الأنسولين للسيطرة علي نسبة السكر في الدم.

2.تنظيم ضغط الدم
عندما ينخفض ضغط الدم أول ما نفكر به هو الصوديوم، يعمل الصوديوم والبوتاسيوم علي توازن ضغط الدم.

3.الوقاية من السرطان
يقلل تناول الخضروات والفاكهة الطازجة من خطر الاصابة بمرض السرطان، لانها خالية من المواد الحافظة والكيميائية، وغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، يعتبر الموز مصدر جيد لفيتامين (سي)، الذي يقضي على مسببات مرض السرطان خاصة سرطان القولون.

4.تعزيز صحة القلب
أشارت إحدي الدراسات إلي أن الأشخاص الذين يتناولون 4.069 ملجرام من البوتاسيوم يوميًا يقلل خطر إصابتهم بنسبة 49% من الوفاة بسبب أمراض القلب، الألياف وفيتامين (ج) و(ب6) في الموز مفيد للصحة القلب.

5.تهدئة مشاكل المعدة
يوصي الأطباء المرضي الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي، بتناول الموز في نظامهم الغذائي، الألياف الموجودة في الموز تعمل علي تنظيم حركة الأمعاء.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.