البحث

بعد اصابة شريف مدكور .. أستاذ أورام يوضح طرق الوقاية من سرطان القولون

منذ 3 شهر
April 28, 2019, 4:51 am
بعد اصابة شريف مدكور .. أستاذ أورام يوضح طرق الوقاية من سرطان القولون

بعد اصابة شريف مدكور أستاذ أورام يوضح طرق الوقاية من سرطان القولون

قال الدكتور هشام الغزالي، أستاذ الأورام بجامعة عين شمس، إن نسبة الإصابة بسرطان القولون قليلة في العالم.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «الحكاية»؛ المذاع على فضائية «أم بي سي مصر»؛ والذي يقدمه الإعلامي «عمرو أديب» أن نسب الشفاء منه في المرحلة الأولي الثانية تصل لـ100% والمرحلة الرابعة تصل لـ70%.

وأوضح الغزالي، أن لسرطان القولون أسبابا عدة أبرزها التدخين والسمنة، ناصحًا المواطنين بأكل الخضار والفواكه وممارسة الرياضة بشكل يومي، مؤكدًا أن نسبة الأورام في مصر أقل من نسبة الدول الغربية.

استنكر الإعلامي عمرو أديب، تعرض المذيع شريف شريف مدكور، للشماتة عقب إعلانه إصابته بسرطان القولون؛ مرددا: «إيه اللي حصلنا؟ إحنا اللي كان بيميزنا هي الرحمة والإنسانية». 

وأوضح أديب خلال حلقة اليوم من برنامج «الحكاية»؛ المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»؛ أنه لا يشمت أبدًا بمرض أي شخص حتى لو كان عدوه، وطالب الشامتين بالرجوع لاحساسهم وانسانيتهم.

ومن جانيه وجه الإعلامي شريف مدكور، رسالة إلى الشامتين في مرضه، قائلا: «شكرًا ليكم اني اخدت حسنات على قفاكم وانا اتعودت على كدة».

وأوضح مدكور في مداخلة هاتفية مع أديب؛ أن درجة إصابته بمرض السرطان ليست عنيفة، ويتلقى علاجه في مصر، ويرفض السفر إلى الخارج.

وتابع مدكور أن طبيبه سأله هل ستتأثر إذا سقط شعرك بسبب جلسات الكيماوي، وكان رده: «مش هضايق، ولو مطلعش تاني مش مهم».


هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.