البحث

بالصوره عمرو عبد الحكيم عامر، نجل الراحل المشير والفنانة برلتنى عبد الحميد | ما فعلته الحكومه كفيل بعمل ثوره

منذ 8 شهر
May 4, 2019, 12:13 am
بالصوره عمرو عبد الحكيم عامر، نجل الراحل المشير والفنانة برلتنى عبد الحميد | ما فعلته الحكومه كفيل بعمل ثوره

نقلا عن القاهره 24

 عمرو عبد الحكيم عامر، نجل الراحل المشير عبد الحكيم عامر والفنانة برلتنى عبد الحميد | ما فعلته الحكومه كفيل بعمل ثوره

انتقد عمرو عبد الحكيم عامر، نجل الراحل المشير عبد الحكيم عامر والفنانة برلتنى عبد الحميد، قانوني المعاشات والإيجارات القديمة، مؤكدًا أن هذان القانونان كفيلان بعمل ثورة.

وكتب عامر علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:”قانون المعاشات والإيجارات القديمة المقدميين من نوابنا الأفاضل كفيل بعمل ثورهده أنت بترمى الأغلبية فى الشارع”.

وفي وقت سابق، أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة، أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بزيادة المعاشات العسكرية إلى لجنة الدفاع والأمن القومى ومكتب لجنة الخطة والموازنة، ومشروع قانون زيادة المعاشات إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العامة ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

“رابطة المستأجرين”: نرفض إيجار أسعار السوق وقانون الإيجار القديم غير دستوري

يذكر أن قال ميشيل حليم، المستشار القانوني لرابطة المستأجرين، إن المستأجرين يرفضون كلام الملاك بشأن الإيجارات القديمة لأنها صحية وقانونبة، لأن الامر له أبعاد امنية كبيرة.

وأوضح خلال حواره مع الإعلامي جمال عنايت، مقدم برنامج” القاهرة اليوم”، الذي يبث على شاشة ” اليوم”، أن قانون القديم دستوري، مشيراً إلى أن المحكمة الدستورية سبق وفصلت في ذات الدعوى في حكمها عام 2002، بأن قضت بامتداد العلاقة الإيجارية لأقارب الدرجة الأولى بشرط الإقامة لمدة لا تقل عن عام قبل الوفاة أو الترك.

وأوضح أن “الدستورية” قصدت من حكمها استقرار الأسر المصرية، ومراعاة الأبناء والزوجة عند وفاة المستأجر الأصلي (الأب)، مشيرا إلى أنه من غير الوارد أن تتناقض أحكام الدستورية، ومن المنتظر أن يقضى في الدعوى بالرفض أو عدم القبول.

أمَّا بالنسبة للأماكن الإيجارية، فسبق وقضت المحكمة الدستورية في حكمها عام 2004 بأن تستمر العلاقة الإيجارية لأقارب الدرجة الأولى، حفاظًا على الأحوال المادية والاقتصادية، لافتًا إلى أن الحديث عن تعديل قانون الإيجار القديم سكنيًا وتجاريًا منفصل تمامًا عن الواقع.






اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.