البحث

تعليق صحيفة كويتية عن شعبية الرئيس والاستفتاء على الدستور

منذ 5 شهر
May 4, 2019, 8:26 am
تعليق صحيفة كويتية عن شعبية الرئيس والاستفتاء على الدستور

تعليق صحيفة كويتية عن شعبية الرئيس والاستفتاء على الدستور

حدث

هذا ما قالتة صحيفة كويتية عن شعبية الرئيس والاستفتاء على الدستور

صحيفة كويتية: الاستفتاء الدستوري عكس شعبية السيسي
 
قالت صحيفة "الأنباء الكويتية" إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذي شهدته مصر مؤخرًا، عكس بشكل ملحوظ مدى شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأضافت الصحيفة، في تقرير نشرته، أمس "مصر في عهدة السيسي حتى 2030: معادلة الاستمرار والاستقرار": "مصر شهدت قبل أيام استحقاقا دستوريا شعبيا تمثل في استفتاء شعبي على تعديلات دستورية"، مضيفةً أن "الاستفتاء مر بنجاح وحصلت موافقة من الناخبين بنسبة 88% على التعديلات الدستورية المقترحة". 

وتابعت: "من الطبيعي أن تسلط الأضواء على التعديل الأبرز الذي طال مواد من بينها ما يسمح بتمديد ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لعامين إضافيين وحتى عام 2024، وكذلك ترشحه لفترة ثالثة مدتها 6 سنوات".

وشددت الصحيفة على أن "الاستفتاء على التعديلات الدستورية كان في الواقع استفتاء على رئاسة السيسي وشعبيته. وجاءت النتائج لتعلن أن المصريين يريدون السيسي رئيسا حتى العام 2030، ويتطلعون الى مستقبل أفضل معه، ويمنحونه الثقة استنادا الى تجربة السنوات التي أمضاها حتى الآن في الرئاسة، والتقدم الذي أحرزه لاسيما على صعيدي الأمن والاقتصاد، والحاجة الى سنوات أخرى لتنفيذ برنامج طموح وخطط إصلاحية".

وأوضحت "الأنباء" أن "مفتاح هذه العملية الشاملة هو الاستقرار العام (السياسي والأمني والاقتصادي)، والاستقرار صار مرادفا للاستمرار، أي استمرار السيسي في الرئاسة وفي إدارة الأوضاع والسياسات وعملية تحديث وتطوير الدولة".  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.