البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

ماذا فعلت لتقاوم السرطان؟ ما لا تعرفه عن حنان كمال

منذ 3 اسابيع
May 5, 2019, 12:01 pm
ماذا فعلت لتقاوم السرطان؟ ما لا تعرفه عن حنان كمال

ماذا فعلت لتقاوم السرطان؟ ما لا تعرفه عن حنان كمال

غابت عن عالمنا الزميلة الصحفية والشاعرة حنان كمال، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 46 عامًا، وذلك حسبما أعلنت شقيقتها إيمان كمال على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتعتبر حنان كمال شاعرة وفنانة تشكيلية وصحفية، من مواليد ديسمبر 1973، عملت بالعديد من الصحف والمواقع المصرية والعربية، وأصدرت ديواناً وحيداً بعنوان "كتاب المشاهدة".

وعرفت حنان كمال كصحفية وشاعرة فى الوسط الصحفى والثقافى، تقاوم مرض السرطان، تقف أمامه بقوة غير عابئة إلا بالانتصار على ذلك المرض اللعين.

شعرها
لم تجد الشاعرة حنان كمال سوى الشعر ليكون صديقها في رحلتها الصعبة، فأصدرت ديوانها الأول كتاب المشاهدة والذى لم تستند إلى قضايا كبرى، حتى أصدرت ديواناً شعرياً تقاوم فيه المرض اللعين بالشعر، بعنوان كتاب المشاهدة، صدر في عام 2018.

حنان كمال قصة صحفية

وحاولت حنان من خلاله التعبير عن آلامها ومشاعرها تجاه تجربة المرض وكيف غيرها وكيف قاومته، والديوان يتضمن 56 قصيدة نثرية، حاولت من خلاله كمال فهم العالم والتعبير عن كل ما مرت به خاصة مقاومتها للمرض، وقد طرحته دار ميريت.

فنانة تشكيلية

وحسب آراء عدد من النقاد فإن حنان شكلت من تفاصيلها النصية لوحة شعرية كلية تستحق التأمل، وقد استفادت خلالها من كونها فنانة تشكيلية أيضًا، فجعلتها تزدهي باللون والظل والإيقاع الزاخر بالحياة، حيث يتجلى الموت فى معظم قصائد الديوان بوصفه كائنا يمكن أن يكون صديقًا، أو شخصا يخاف الضوء، ويعتريه الارتباك.    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.