البحث

ألمانيا هذا هو رأي وزيرة العدل بحظر تعدد الزوجات في قانون الحصول على الجنسية

منذ 6 شهر
May 7, 2019, 9:15 pm
ألمانيا هذا هو رأي وزيرة العدل بحظر تعدد الزوجات في قانون الحصول على الجنسية

ألمانيا : هذا هو رأي وزيرة العدل بحظر تعدد الزوجات في قانون الحصول على الجنسية

 

 

لا تعارض وزيرة العدل الألمانية، كاتارينا بارلي، إدخال حظر على تعدد الزوجات في قانون التجنيس.

 

يُشار إلى أنه كان قد تم استبعاد مقترح بهذا الشأن مقدم من وزير الداخلية الاتحادي، هورست زيهوفر، من إصلاح لقانون التجنيس تم البت فيه في مجلس الوزراء الألماني مطلع شهر نيسان الماضي، وتم الاستبعاد بسبب فحوصات ضرورية من منظور وزارة العدل.

وقال متحدث باسم وزارة العدل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “تعدد الزوجات ليس ممكناً في ألمانيا، بل ويعاقب عليه القانون إذا تزوج زوج متزوج بالفعل من فتاة أو امرأة أخرى”.

 

وأضاف المتحدث أنه وفقاً للقواعد التي ينص عليها قانون الأجانب، ليس ممكناً تطبيق لم شمل الزوجين لزوجة ثانية بالنسبة لأجنبي في ألمانيا.

وكانت مصادر من وزارة الداخلية ذكرت الاثنين لـ(د.ب.أ) أن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر يخطط لفرض حظر على تجنيس الأجانب المتزوجين من أكثر من واحدة، وأنه من المنتظر إدخال هذه القاعدة في إطار إصلاح جديد لقانون الجنسية بحلول الخريف المقبل.

 

وبحسب البيانات، يلبي الوزير بذلك مطلباً لمؤتمر وزراء الداخلية على مستوى الولايات.

وأوضحت المصادر أن وزراء الداخلية في الولايات يرون أن الاندماج في “الظروف الحياتية الألمانية” يعد شرطاً للتجنيس، حيث إنه من المنتظر من كل مواطن جديد -بحسب وجهة نظرهم- “التماهي مع المجتمع” بجانب “الاستبعاد الواضح لتعدد الزيجات”. (DPA)


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.