البحث

أول رد فعل لحزب البديل بعد بروز اسم محمد بين المواليد الجدد بألمانيا؟!

منذ 6 شهر
May 8, 2019, 7:14 pm
أول رد فعل لحزب البديل بعد بروز اسم محمد بين المواليد الجدد بألمانيا؟!

أول رد فعل لحزب البديل بعد بروز اسم "محمد" بين المواليد الجدد بألمانيا؟!

 

 

كشفت جمعية اللغة الألمانية، قائمة بالأسماء الأكثر شعبية في ألمانيا عام 2018، حيث برز فيها اسم "محمد"، فقد منح 280 مولودًا من أصل 22 ألف اسم "محمد" في برلينوحدها.

ورغم أنه لم يتصدر المراكز الأولي إلا أن "حزب البديل" الشعبوي المتطرف، انتهز الفرصة وسرعان ما بدأ يستخدم القائمة لخدمة أهدافه السياسية المتطرفة ضد الإسلام واللاجئين، بحسب موقع "دويتشه فيله".

فقد سارعت أليس فايدل، الرئيسة المشاركة في الكتلة البرلمانية لحزب "البديل من أجل ألمانيا" (AFD)اليميني الشعبوي المناهض للهجرة، بإعادة نشر مقال نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية الشعبية الواسعة الانتشار عن الدراسة. وكتبت "حسنًا ماذا بعد! في العام الماضي، كان الاسم الأول الأكثر شيوعًا في برلين للأطفال حديثي الولادة هو "محمد" . وهو توجّه يتصاعد".

 

أما فرع الحزب في برلين، فكان أقل غموضًا فيما يخص التقرير، حيث نشر رسمًا على حسابه في موقع "تويتر" حول الدراسة التي صوّرت امرأة ترتدي الحجاب وهي تدرس فصلًا مدرسيًّا مليئًا بالطلاب المسلمين كما يبدو، كتب على الصورة "وقف الأسلمة: فقط مع (AFD) !"

لترد عليهم سوسن شبلي، سياسية ألمانية من أصل فلسطيني، عبر تغريدة على حسابها في موقع "تويتر": "والدي يدعى (محمد). واسمي سوسن محمد شبلي. أكبر ابن أخ لدي يدعى (محمد) . سنحرص على ألا يختفي اسم (محمد) أبدًا! ".

وحول ردود فعل "البديل" على تلك القائمة، قالت غابرييله رودريغيز، الباحثة في "اسم العائلة" بجامعة لايبزيغ، "لا يتعلق الأمر بالأسماء الأولى فحسب، وإنما بكل ما يخص الأجانب إنه مجرد شحن من قِبَل حزب البديل (AFD)، الذي لديه هدف واضح هو خلق الخوف تجاه هذه الأشياء ليتمكنوا من الحفاظ على أنفسهم."


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.