البحث

طائفة الروم الأرثوذكس تعلن رفضها لمشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط

منذ 3 شهر
May 9, 2019, 5:17 pm
طائفة الروم الأرثوذكس تعلن رفضها لمشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط

 طائفة الروم الأرثوذكس تعلن رفضها لمشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط

 

كتب تريزة شنودة _ جرجس صفوت

 

 

أعلنت طائفة الروم الأرثوذكس رفضها لـ"مشروع القانون الموحد للأحوال الشخصية لغير المسلمين"، الذي تمت مناقشته باجتماع داخل المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية خلال الشهر الماضي.

وأشار المطران نيقولا، المتحدث الرسمي للطائفة بمصر، إلى أنه الذي لم يحضر خلال اجتماع الكنائس ممثلون عن بطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس بسبب عدم دعوتهم، والذي علمت به بطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس من خلال ما تم تداوله في كل النشرات الإخبارية والصحف والمجلات.

وأكد في تصريحات له أن ما تم التوافق عليه بين المجتمعين لا يلزم قانونيًا بطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس بالموافقة على ما اتفق عليه في الاجتماع المذكور لعدم مشاركة ممثلين عنها، ولا يُعبر عنها بأي شكل من الأشكال.

وانتقد "نيقولا" بعض البنود بمشروع القانون تتمثل في بند رقم "3" والذي يتمثل في الاقتصار على أن يكون الزواج من نفس الطائفة، ومادة رقم "11" التي تنص على عدم جواز الطعن على قرارات المجلس الإكليريكى للكنيسة أمام القضاء.

 


هذا الخبر منقول من : الدستور


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.