البحث

برنامج جديد لاستقدام اللاجئين إلى ألمانيا بطريقة قانونية .. هذه هي تفاصيله

منذ 6 شهر
May 9, 2019, 9:24 pm
برنامج جديد لاستقدام اللاجئين إلى ألمانيا بطريقة قانونية .. هذه هي تفاصيله

برنامج جديد لاستقدام اللاجئين إلى ألمانيا بطريقة قانونية هذه هي تفاصيله

 

قال موقع قناة “MDR” الألمانية، إن الحكومة الفيدرالية ستطلق برنامج استقبال جديد للاجئين، وعلى عكس ما حدث في عام 2015، سيتم ربط العمل التطوعي ومكونات مؤسسات الدولة في هذا البرنامج.

 

 

 

وأشارت القناة، بحسب ما ترجم عكس السير، إلى أن الحكومة بدأت مشروعاً رائداً لاستقبال اللاجئين بالتعاون مع المكتب الفيدرالي للهجرة، تحت عنوان “بداية جديدة ضمن فريق”، والذي تلتزم عبره مجموعة من “الموجهين” بتقديم دعم مالي ومعنوي للاجئين المستقدمين.

وفي التفاصيل، يقوم خمسة مرشدين على الأقل برعاية لاجئ واحد، وقبل وصوله إلى ألمانيا ينبغي عليهم العثور على شقة له، وهو ما يستند إلى معدل الرفاه الاجتماعي المحلي، و تقوم المجموعة بدفع صافي الإيجار مقدماً.

 

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الموجهين مساعدة اللاجئين في زيارة المصالح الحكومية أو البحث عن عمل أو الوصول إلى دورات اللغة، كما يجب على اللاجئين الذين سيأتون إلى ألمانيا عبر البرنامج، أن يتعهدوا بالعيش في الشقة التي اختارتها مجموعة التوجيه لهم.

وسيتم تنسيق المشروع من قبل هيئة مركزية تمولها مؤسسة برتلسمان وميركاتور والكنيسة الإنجيلية في ولاية شمال الراين ويستفاليا، وسيتم استقبال الحالات الأولى في الصيف، وسيشمل المشروع التجريبي في البداية 500 لاجئ.

 

في العام الماضي، كانت الحكومة الألمانية وافقت على استيعاب ما مجموعه 10200 شخص بحلول نهاية عام 2019 كجزء من برامج “إعادة التوطين”.

في عام 2015 ، كانت هناك مطالب لاستيعاب اللاجئين عندما يدفع مواطن ألماني التكاليف مقابل ذلك، و قد أصبح ذلك ممكنًا بفضل برامج القبول في الولايات الفيدرالية، ولكن في بعض الأحيان كانت هناك عواقب مالية كبيرة على الضامنين، و من خلال البرنامج الجديد، سيعرف كل لاجئ من البداية مقدار المساهمة المالية التي سيحصل عليها.


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.