البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

تحذيــر هــــام لمرضى السكر هذا السبب يجعلك معرضا للاصابه بالسرطان

منذ 2 اسابيع
May 11, 2019, 8:15 am
تحذيــر هــــام لمرضى السكر هذا السبب يجعلك معرضا للاصابه بالسرطان

تحذيــر هــــام لمرضى السكر هذا السبب يجعلك معرضا للاصابه بالسرطان 

 

 

كشفت دراسة علمية حديثة أن مرضى السكر معرضين أكثر من غيرهم لخطر الإصابة بالسرطان، وعدد آخر من الأمراض من بينها أمراض القلب، بالإضافة إلى مشكلات العينين، وفقًا لموقع "Medical News Today".

وأجرى الدراسة فريق من الأطباء التابع لجامعة كورنيل في نيويورك الأمريكية، من بينهم الدكتور "مينج وو"، الذي قال إنهم اكتشفوا روابط جديدة بين السكري، والسرطان.

وأضاف مينج، أن السكري يخلق البيئة المناسبة لانتشار الخلايا السرطانية داخل الجسم البشري، بسبب تأثيره على بنية ألياف الكولاجين، مما يسهل حركة الخلايا السرطانية.

وينتشر السرطان، عندما تتمكن الخلايا السرطانية من الخلية المصابة إلى باقي خلايا الجسم، لتظهر الأورام السرطانية، وتشكل الكولاجين، والبروتينات السكرية وسطًا ملائمًا لانتقال الخلايا المرضية.

تحدث عملية التغيير في الكولاجين، عبر التفاعل بين السكريات والبروتينات، والمركبات البيولوجية الأخرى، ووفقًا للدراسة فإن دم المصابين بالسكري يحتوى على نسبة عالية من السكر في الدم، مما يسهل عملية تغيير الكولاجين.

وأجرى الأطباء دراستهم على عدد من العينات، التي تتفاوت في معدل السكر بالدم، لكن الخلايا السرطانية كانت أسرع في الانتشار داخل العينات المصابة بارتفاع مستوى السكر بالدم.

وكانت عدد من الدراسات السابقة افترضت وجود علاقة بين الإصابة بالسكري، وانتشار السرطان، لكنها لم تقدم دلائل قوية بعكس الدراسة الجديدة.

 

 

نقلا عن كونسلتو













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.