البحث

بيان عاجل جديد في البرلمان يخص المعلمين

منذ 4 شهر
May 11, 2019, 2:47 pm
بيان عاجل جديد في البرلمان يخص المعلمين

بيان عاجل جديد في البرلمان يخص المعلمين

 

تقدم أحمد حسين الخشب، عضو مجلس النواب عن دائرة أجا، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى وزارة التربية والتعليم، حول أوضاع ومصير المعلمين أصحاب العقود المؤقتة، الذين تم اختيارهم والتعاقد معهم عبر مسابقة أجرتها وزارة التربية والتعليم، مؤخرا. 

وقال الخشب في بيانه العاجل: إن اتجاه وزارة التربية والتعليم لإنهاء التعاقد مع هؤلاء المعلمين المؤقتين وعددهم ٣٦٠٠٠ معلم، وإجراء مسابقة جديدة لتعيين آخرين لسد العجز، هو أمر غير مقبول بالمرة، لعدة أسباب منها أن هؤلاء المعلمين تم اختيارهم من بين نحو ١٠٠ ألف متقدم، بعد اجتيازهم كافة الاختبارات، وبالتالى ل اداعى لإنهاء التعاقد معهم، مطالبا بالتجديد لهم والاعتماد عليهم في سد العجز في المعلمين الذي تعانى منه وزارة التربية والتعليم. 

وأضاف عضو مجلس النواب، لا نريد تكرار أخطاء الماضى، مشيرا إلى أن مسابقة الـ ٣٠ ألف معلم التي أجرتها الوزارة منذ نحو ثلاث سنوات، وكان بها عدد من الفائزين على قائمة الاحتياطي، حال الحاجة إليهم، ورغم ذلك لم يتم الاستعانة بهم حاليا، وتم فتح الباب لمسابقة تعاقدات مؤقتة جديدة، ثم يتم حاليا إنهاء تلك التعاقدات المؤقتة لفتح الباب لتعاقدات جديدة مثلما يتردد، الأمر الذي يعكس سوء التخطيط والتنظيم داخل الوزارة. 

وتابع عضو مجلس النواب:" ذلك التخبط، لن يكون له أي نتائج إيجابية، بل سيؤدى إلى عدم استقرار أوضاع المعلمين، ما يؤثر على العملية التعليمية بأكملها". 

وطالب الخشب في بيانه، بضرورة التجديد لهؤلاء المعلمين المؤقتين، والاعتماد عليهم في سد العجز بالعملية التعليمية، خاصة وانهم اثبتوا كفاءة، باجتيازهم اختبارات الوزارة.

يذكر أن إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب، تقدم اليوم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزارة التربية والتعليم، بشأن ضرورة التجديد للمعلمين المتعاقدين بمسابقة التعاقدات المؤقتة 2019، في ظل عزم وزارة التربية والتعليم إنهاء التعاقد معهم بعد نهاية شهر مايو الجاري.
 


هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.