البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

من الاستوديو إلى المستشفى.. قصة كفاح شريف مدكور ضد السرطان

منذ 2 اسابيع
May 11, 2019, 3:53 pm
من الاستوديو إلى المستشفى.. قصة كفاح شريف مدكور ضد السرطان

من الاستوديو إلى المستشفى قصة كفاح شريف مدكور ضد السرطان

 

من كرسي المذيع إلى سرير المستشفى، تجربة قاسية وشديدة مر بها الإعلامي خفيف الظل حبيب الأطفال والكبار «شريف مدكور»، خلال فترة معاناته مع مرض سرطان القولون الذي نال من حالته الصحية وأنهكه، لكنه لم ينل من حالته النفسية القتالية، وروحه الطيبة. 

من الاستوديو إلى المستشفى 
كان شريف مدكور يلهو ويلعب مع مشاهديه كعادته في برنامج «4 شارع شريف» عبر قناة "الحياة" الفضائية، ففي الوقت الذي شكلت البسمة ملامح وجهه على الشاشة، تصارعت الآلام مع بطنه، لدرجة أزعجته، وجعلته يذهب بعد أضواء الاستوديو والكاميرات، لإجراء بعض الفحوصات الطبية في أحد المستشفيات. 

خلال تلك الفترة، وبالتحديد في أواخر أبريل الماضي، قال شريف فى مقطع فيديو عبر صفحته على فيسبوك: «أود أن أشكر جميع الأشخاص الذين اتصلوا بي اليوم كي تطمئن علي ومن زارني في المستشفى أشكركم كثيرا، محبتكم تعني الكثير لي»، مضيفًا: «كنت أعاني من مشكلة في القولون وخضعت لمنظار وأشعة بالصبغة وغادرت المستشفى ومن المقرر أن تظهر نتيجة التحاليل الأسبوع المقبل».

موعد مع السرطان 
بعد إجراء المزيد من الأشعة والتحاليل الطبية، اكتشف شريف مدكور إصابته بالسرطان، وأعلن عن ذلك صراحة للجمهور والأصدقاء معًا، فكان الخبر كالصاعقة على محبيه، إذ أكد أنه يعاني ورم في القولون، موجها الشكر لكل الطاقم الطبي الذي قام بمتابعة حالته ورعايته. 

وقال «مدكور» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «رأي عام» على قناة ten، الفضائية، إنه أمضى ما يقارب الــ 9 ساعات تحت الرعاية الطبية بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، مشيرا إلى أن هناك طفرة كبيرة في الرعاية الطبية في مصر، خاصة القوى البشرية من أطباء وغيرهم، موضحا أنه سيخضع لعملية جراحية لإزالة الورم.

شريف يكسر السرطان بالابتسامة 
تهافت الكثير من محبي شريف مدكور عليه، للاطمئنان على حالته الصحية، بعدما تفاجأوا بإصابته بهذا المرض الخبيث، وأبان تلك الفترة شاركت الإعلامية مريم أمين مقطع فيديو قصيرا لها عبر "إنستجرام"، لتطمئن متابعيها على الحالة الصحية لشريف، وظهرت «مريم» في الفيديو وهي تقول: «أنا عارفة إن كلكم قلقانين على شريف مدكور وعشان كده أنا حبيت آجي وأطمنكم عليه»، ليظهر «شريف» في الفيديو فجأة بطريقته الفكاهية المعتادة، كاسرًا بها حاجز الخوف من المرض الخبيث. 

وتحدث شريف مدكور في الفيديو، وقال لجمهوره: «بصوا يا جماعة أنا زي الفل وراضي باللي ربنا كتبهولي وقسمهولي أنا عارف إن الكانسر مرض يخض الناس بس أنا راضي بده وحاسس إن ده هدية من ربنا وأنا هعمل عملية أول أسبوع في رمضان وإن شاء الله هبقى زي الفل ورمضان كريم وعيد قيامة مجيد لكل العالم».

إزالة الورم السرطاني 
في السابع من مايو الجاري، غادر شريف مدكور، غرفة العمليات بمستشفى دار الفؤاد، بنجاح بعد أن تم استئصال ورم السرطان، بعد أن تم تركيب جهاز مضخة التسكين الذاتى وتم نقله إلى غرفة من غرف المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

شريف يطمئن جمهوره 
بعد لحظات من إفاقته من «البينج»، حرص الإعلامي شريف مدكور على طمأنة الجمهور عليه بعد إزالة الورم السرطاني فى القولون، إذ شارك فيديو «لايف» على "إنستجرام" وهو بملابس العمليات بعدما أجرى الجراحة، وقال خلال الفيديو: «كل سنة وانتوا طيبين ورمضان كريم عليكوا الحمد لله عملت العملية وإن شاء الله ابقى كويس عايز أشكر الناس اللى دعولى ربنا يخليكوا ليا إن شاء الله ابقى كويس كل سنة وانتوا طيبين ورمضان كريم».    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.