البحث

تعرف على أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش نهائيا

منذ 3 شهر
May 11, 2019, 6:14 pm
تعرف على أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش نهائيا

تعرف على أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش نهائيا

 

حدث

1- تقليل كميات الملح

فالمعروف عن الملح أو مركب كلوريد الصوديوم أنه يساعد كثيرا على احتباس السوائل تحت الجلد ، مما يزيد من السمنة الموضعية في البطن ، إذ ينبغي التقليل من تناول الملح في الطعام ، ومن ناحية أخرى فإن الملح له أضرار كثيرة جدا على الصحة العامة فهو يساعد على ارتفاع ضغط الدم .

2- شفط البطن

فليس معنى شفط البطن هو شفطها عن طريق جراحات التجميل والسمنة الموضعية ، ولكن المقصود بها هو شد البطن عن طريق شد عضلات البطن ، فيمكن التعود على شد البطن أثناء الجلوس والمشي وحتى النوم ، إذ يساهم بدرجة كبيرة جدا في الحصول على بطن مسطحة وخالية من أي ترهلات .

3- ممارسة التمارين

فالرياضة هي السر الوحيد للرشاقة ، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات ، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن ، كتمارين الضغط المعروفة وغيرها من تمارين شد البطن .

4- شرب الماء

فالمعروف عن الماء أنه يساعد على ترطيب الجلد مما يحافظ على الجسم من الداخل والخاردج ، كما أن المياه عنصر ضروري للتمثيل الغذائي ، ويمكن للبطن أن تتخلص من الكثير من الدهون المتراكمة بها عن طريق تناول المياة بكثرة لأنها تطرد السموم من داخل الجسم .

5- تناول الألياف الطبيعية

مصادر الألياف الطبيعية معروفة جدا وهي الخضروات والفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة ، إذ أن الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم ، مما يساعد على القيام بالتمثيل الغذائي ، كما أن الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفاكهة تساعد على منه اختزان البطن للدهون .

بهذه الطرق تقتل الوحدة صحتك | مجلة رجيم        

6- ممارسة رياضة التجديف

تعمل رياضة التجديف على تخفيض نسب الدهون الموجودة في لبجزء العلوي من الجسم وخاصة البطن ، فعضلات البطن تعمل بشكل كبير أثناء التجديف ، فيمكن القيام بهذه الرياضة يوميا حتى يتم الحصول على بطن مشدودة وخالية من أي ترهلات .

7- التقليل من تناول السكريات

من المعروف أن السكريات هي أكثر الأطعمة التي تزيد من الشعور بالانتفاخ ، خاصة المشروبات الغازية والتي تحتوي على صودا ، فيجب الامتناع عن تناول السكريات أو على الأقل تناول ملعقتين باليوم ، أو من الممكن تناول الماء الفوار .

8- تناول الأسماك

فالمعروف عن الأسماك أنها غنية بالأوميجا3 خاصة أسماك السلمون والتونة ، حيث تعمل الأحماض الموجودة بالسمك على مكافحة نسب الدهون الموجودة بالجسم لذلك فإن أكثر الأطباء ينصحون بتناول الأسماك مرتين باليوم حتى يمكن القضاء على كل دهون البطن الضارة .

9- تناول بذور عباد الشمس

تعتبر بذور عباد الشمس أو ما يطلق عليها اللب السوري من أكثر الأطعمة المحتوية على الدهون الغير مشبعة أحادي والتي تعتبر مصدر مهم للقيام بعملية التمثيل الغذائي ، لذلك تعمل بذور عباد الشمس على تقليل نسب دهون البطن بشكل كبير جدا.

10- تجنب تناول الكحوليات

فالمعروف عن الكحوليات أنها تسبب مخاطر كثيرة جدا بالجسم ، لأنها تزيد من هرمون الكورتيزول وتكمن وظيفة هذا الهرمون في تحويل الدهون الموجودة في الطعام إلى البطن مباشرة مما يزيد من حجم البطن ويؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية .

طرق التخلُّص من الكرش نهائيّاً

– تناول الزبادي الخالي من الدسم تحديداً يساعدك بدوره على التخلُّص من الكرش؛ حيث أشارت بعض الدراسات إلى أنّ تناول الزبادي ثلاث مرّات أسبوعيّاً قد يعطيك النتائج السليمة والمرغوبة، نظراً لتواجد بكتيريا (اللاكتوباسيلس أسيدوفيلس) والتي تعدّ من البكتيريا النافعة والقابلة للعيش بصورةٍ طبيعيّة في جسم الانسان، والقائمة على إفراز حمض اللاكتيز؛ وهو من الأحماض التي تساعد في عمليّة هضم سكّر اللاكتوز، كما ويعدّ هذا الحمض من الأحماض التي تفقتر لها معظم شعوب الدول العربيّة والأفريقيّة ، ونقصه غالباً ما يؤدّي للإصابة بالاضطرابات المعويّة إلى جانب الصعوبة الحاصلة في عمليّة الهضم .

– كما وأشارت بعض الدراسات إلى أنّ تناول الزبادي يزيد قدرة الجسم على الحرق، وبالتالي حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن التي تؤدّي لظهور الكرش.

– تجنُّب تناول السكّر أينما تواجد وبجميع أنواعه، مع الحرص على التقليل من الأطعمة الغنيّة بالسكّر؛ حيث يعتبر السكّر والأطعمة المحتوية عليه من المصادر التي غالباً ما تعمل على زيادة الدهون في البطن.

– شرب الماء بشكل عام من النصائح التي غالباً ما يُشير لها خبراء التغذية، كونه يساعد الجسم على التخلُّص من الدهون والسموم المتواجدة فيه، وبالتالي فقدان الوزن، إلى جانب قدرة الماء على إزالة الانتفاخات الحاصلة في البطن ومنحه القوام المشدود، وذلك بمقدار 10 – 12 كوباً يوميّاً .

– ممارسة تمارين البطن الرياضيّة السهلة والسريعة والتي يمكنك القيام بها بشكل يومي، نذكر منها على سبيل المثال الاستلقاء على أرض جافّة، ومن ثم رَفع الجسم للأعلى، مع تكرار هذه العمليّة عشر مرّات وبصورة متتالية.

– من المشروبات الصحيّة الّتي تساعد على التخلُّص من الكرش والحصول على بطن مشدود نذكر: الزنجبيل، والشاي الأخضر، وعصير الأناناس ، وعصير الجريب فروت.

– النوم المُبكّر وعدم تناول وجبات الطعام قبل الخلود للنوم.

 

نقلا عن مجلة رجيم



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.