البحث

تعرف على أغرب فتاوى داعش الخاصة بشهر رمضان

منذ 4 شهر
May 11, 2019, 7:08 pm
تعرف على أغرب فتاوى داعش الخاصة بشهر رمضان

تعرف على  أغرب فتاوى داعش الخاصة بشهر رمضان

 

يحاول تنظيم داعش الإرهابي، إثارة الجدلبين الحين والأخر خاصة في معقله السابق في سوريا والعراق، فمع قدوم رمضان هذا العام في ظل الخسائر التي يتلقها التنظيم، لم يجد نفسه سوى بإثارة القلاقل عبر وسائله الإعلامية فقط، حيث نقلت قناة "السومرية نيوز"، عن داعش، فتاواه الخاصة بشهر رمضان.

وتتعلق الفتوى الأولى، "بضرورة إفطار أعضاء التنظيم أثناء المعارك بزعم أن الصيام يرهق الجسد، وبالتالي يُشجع الصائم على الخمول والاستسلام للتعب، ما يترتّب عليه التقاعس عن مواصلة المعارك بحسب معتقداتهم".

وتضمنت الثانية، "منع خروج النساء في نهار رمضان لئلا يؤدي خروجهن إلى فتنة المسلمين، ومَن ترغب في الخروج بعد صلاة المغرب ينبغي أن يكون معها أحد محارمها".

بينما جاءت الفتوى الثالثة لداعش، إنه "يجب إغلاق المحلات التجارية آخر 10 أيام قبل عيد الفطر، ليتفرغ المسلمون للعبادة فقط".

وأكدت الفتوى الرابعة، على أن "من لا يحب التنظيم لا يُقبل صيامه"، حيث قال مفتي التنظيم في مدينة حمص السورية، إن "من لا يحب التنظيم لا يقبل صيامه، فمن لديه هذه الخصال فلا يكلّفَنَّ نفسه عناء الصوم، فليس له من الصيام إلَّا الجوع والعطش".

وتقضي الفتوى الخامسة، بـ "بطلان صيام من لا ينتمي للتنظيم، فكل مَن يثبت أنه صائم ولكنه ليس عضوا في التنظيم صيامه باطل، ويمكن أن يقام عليه الحد باعتباره من المنافقين".


هذا الخبر منقول من : الدستور


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.