البحث

بعد 3 سنوات.. هذا ما فعله اللاجئون السوريون في ألمانيا

منذ 6 شهر
May 11, 2019, 7:57 pm
بعد 3 سنوات.. هذا ما فعله اللاجئون السوريون في ألمانيا

بعد 3 سنوات هذا ما فعله اللاجئون السوريون في ألمانيا

 

 

سلَّطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الضوء على ما فعله اللاجئون السوريون في ألمانيا، بعد ثلاث سنوات على فتح الأبواب أمامهم بتوجيه من رئيسة الوزراء، أنغيلا ميركل.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: إن "المستشارة الألمانية التي لم تخسر مستقبلها السياسي بدأت تجني هي وبلادها ثمار هذه التجربة بعد انخراط عدد كبير من اللاجئين في دورة العمل والإنتاج داخل الشركات الألمانية".

وأضافت: "انخرط عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين في سوق العمل بألمانيا عبر بوابة التدريب المهني الذي صمم خصيصًا للوافدين الجدد الذين جاؤوا إلى القارة العجوز هربًا من الحرب والفقر".

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه "مع انخفاض معدلات البطالة في ألمانيا إلى أدنى معدلاتها منذ 30 عامًا، فقد الشباب الألمان رغبتهم بالتدريب المهني لتتجه الشركات إلى اليد الوافدة المدربة والتي خضعت لنظام التدريب المهني".

ونقلت "واشنطن بوست"، عن غونتر هيرث، الخبير الاقتصادي لغرفة التجارة في مدينة هامبورغ، تأكيده أن "الاقتصاد الألماني يحتاج لعمال مؤهلين، ولدينا أسباب قوية لمساعدة اللاجئين ودفعهم للتدريب المهني".

وبعد إعلانها فتح باب اللجوء ظل حوالي 1,5 مليون لاجئ خارج منظومة اليد العاملة وسجل حوالي 200 ألف عاطل عن العمل، في الوقت الذي خضعت أعداد كبيرة من اللاجئين لدورات الاندماج واللغة.

 

وبنهاية عام 2018، وصل عدد المسجلين في برنامج التدريب على العمل لأكثر من 400 ألف شخص، من بينهم 44 ألف شخص في التدريب المهني.

  نقلا عن الدرر

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.