البحث

اسرع طريقة لعلاج عسر الهضم

منذ 4 شهر
May 14, 2019, 4:11 pm
اسرع طريقة لعلاج عسر الهضم

حدث

 

اسرع طريقة لعلاج عسر الهضم 

 

كتب ريهام قدرى - هاجر هانئ

 

قال الدكتور محمد عاصم خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إن عسر الهضم من أكثر المشاكل الصحية بين الأطفال، ومن علاماته : الشعور بالتخمة ووقوف الأكل عند فم المعدة عند الكبار أو الصغار.

وكشف محمد عاصم فى برنامج استشارة على موقع صدى البلد الإخبارى، عن أسباب الإصابة بعسر الهضم، وهى: إلتهاب المعدة أو التهاب الاثنى عشر مما يؤدى إلى عدم إنتظام حركة المعدة، أى وقوف الأكل فى المعدة لفترات طويلة مما يسبب عسر هضم.

وأشار إلى أن هناك بعض الأمراض التى تقلل حركة الأمعاء، هما قرحة المعدة والأمراض التى لها علاقة بالغدد كالسكر وكسل الغدة الدرقية فهى تؤثر على حركة الجهاز الهضمى.

وينصح استشاري الجهاز الهضمي والكبد، مرضى عسر الهضم بتناول العلاجات التى تسرع عملية الهضم، بالإضافة إلى تناول الأدوية التي تحمى جدار المعدة من الإصابة بالقرح و الالتهابات نتيجة بقاء الأحماض والأطعمة لفترات طويلة على جدار المعدة.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.