البحث

بالصور ...تفاصيل اعتقال متهم جديد في تفجيرات سريلانكا و الشرطة ترفض تدخل محام للدفاع عنه

منذ 1 شهر
May 14, 2019, 4:17 pm
بالصور ...تفاصيل اعتقال متهم جديد في تفجيرات سريلانكا و الشرطة ترفض تدخل محام للدفاع عنه

حدث

 

بالصور .تفاصيل اعتقال متهم جديد  في تفجيرات سريلانكا و الشرطة ترفض تدخل محام للدفاع عنه

 

كتب ايمان الحديدي

 

تشتبه السلطات في سريلانكا في أن مهندس البرمجيات الذي تلقى تعليمه في بريطانيا قدم الدعم الفني للانتحاريين في تفجيرات عيد الفصح الدامية.

وقال المحققون إن "ع.ع."، تمت مراقبته من قبل وكالات الاستخبارات الهندية قبل 3 سنوات لعلاقاته مع المشتبه بهم من داع، وكشفت 4 مصادر في وكالات التحقيق السريلانكية أنها تعتقد أن الشاب البالغ من العمر 24 عامًا، والذي درس في عدة جامعات بلندن، هو على صلة بين مجموعتين نفذتا الهجمات التي قتلت أكثر من 250 شخصًا.

وأكد روان جاناسيكيرا، المتحدث الرئيسي باسم الشرطة السريلانكية، أن عادل عزيز اعتقل وتم احتجازه لدى الشرطة في الـ25 من أبريل الماضي بعد أيام من الهجمات، ورفض المتحدث الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأضاف مسئول شرطة في وكالة التحقيقات الوطنية الهندية ومسئول شرطة آخر في ولاية جوجارات الغربية إنهم يقدمون المساعدة للسلطات السريلانكية.

وبحسب الصحيفة البريطانية،لا يستطيع أحد الوصول إلى عادل، الذي يصف نفسه على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "LinkedIn" وأنه مهندس / مبرمج / مصمم ويب حاصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر وبكالوريوس العلوم السياسية من جامعات المملكة المتحدة، كما أنه لا يمكنه استخدام محامي للدفاع عنه بموجب قوانين الطوارئ الصارمة الجديدة في سريلانكا التي فرضت بعد الهجمات، كما أنه يمكن احتجازه إلى أجل غير مسمى.

وكان والده الذي يعيش في "التوجاما" وهي بلدة تقع جنوب كولومبو، تورط عادل مع المتآمرين وقال إن مثل هذه المزاعم أكاذيب منسوبة لابنه.

وقال المحققون الهنود إنهم كانوا يراقبون عادل منذ عام 2016 وذكروه في اثنين من التهم المرفوعة في المحاكم الهندية ضد عملاء يشتبه في أنهم من تنظيم داعش باعتباره أحد جهات اتصالهم.    
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.