البحث

قداسة البابا تواضروس يكشف عن جنسية القديسة فيرينا

منذ 5 شهر
May 14, 2019, 5:56 pm
قداسة البابا تواضروس يكشف عن جنسية القديسة فيرينا

حدث

 

قداسة البابا تواضروس يكشف عن جنسية القديسة فيرينا

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أثناء إتمامه لطقس تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم والقديسية فيرينا للأقباط الأرثوذكس، اليوم، بمدينة زيورخ السويسرية، "إن البابا أثناسيوس من أوائل الآباء الذين اهتموا ببناء الكنائس، وأشهر كنيسة بنيت في زمنه هي الموجودة في منطقة الآثار بدير مارمينا (المدينة المرمرية التي كانت كلها بالرخام) وكان يأتي لها الناس من كل أنحاء العالم لزيارتها، وهي التي استوحينا منها شكل كاتدرائية الميلاد في العاصمة الإدارية الجديدة أخذنا منها التصميم الأثري القديم وكما كانت الكنيسة القديمة بلا عمدان وأيضًا الجديدة ليس بها عمدان برغم مساحتها الكبيرة التي تستوعب ١٠٠٠٠ شخص (وهي تعتبر أكبر كنيسة في أفريقيا والشرق الأوسط كله)".

واضاف:" فالقديس أثناسيوس الرسولي هو صاحب فكرة بداية بناء الكنائس في زمنه، وقبلها كانوا يصلوا في المغائر والمقابر وشقوق الأرض والمزارع ولم يكن هناك كنيسة ثابتة، وأول ملاحظة في خدمة القديس أثناسيوس اهتمامه ببناء الكنائس لأن الكنيسة بيت الله تجمعنا، ووجود كنيسة ثابتة تجعل الإنسان ينمو في حضن الله ولا يضيع أبدًا".

وكانت قد أقيمت، صباح اليوم، صلوات تدشين كنيسة السيدة العذراء والقديسة فيرينا بمدينة زيورخ السويسرية، بيد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

شارك قداسته الصلوات من أحبار الكنيسة، إلى جانب نيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا والمنطقة الألمانية بسويسرا، أصحاب النيافة الأنبا سيرابيون مطران لوس أنجلوس، والأنبا أرساني أسقف هولندا، والأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا وجنيف بسويسرا، والأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا، والأنبا جيوفاني أسقف المجر ورومانيا والتشيك وسلوفانيا وبولندا، والأنبا أنطونيو أسقف ميلانو ورئيس دير الأنبا شنوده رئيس المتوحدين بميلانو.

وكان البابا تواضروس الثاني، قد وصل صباح اليوم الى سويسرا قادما من رحلة رعوية بدأها السبت المنصرم بدولة المانيا حيث دشن كنيسة السيدة العذراء للاقباط الارثوذكس بدوسلدورف.

       

هذا الخبر منقول من : الدستور

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.