البحث

من ألمانيا .. البابا تواضروس شعب مصر متماسك ومتسامح بطبيعته

منذ 6 شهر
May 14, 2019, 6:39 pm
من ألمانيا .. البابا تواضروس شعب مصر متماسك ومتسامح بطبيعته

حدث

 

 من ألمانيا البابا تواضروس: شعب مصر متماسك ومتسامح بطبيعته

 

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر لها خصوصية في التاريخ وفي الكتاب المقدس، مضيفا أن اسم مصر ذكر نحو 700 مرة في الكتاب المقدس.

ولفت إلى أن شعب مصر متماسك ومتسامح بطبيعته، مشيرا إلى أن نهر النيل علم الإنسان المصري الاعتدال، كما علم المصريين العديد من السمات وأهمها الهدوء ولذلك تجد أن الشعب المصري لا يميل أبدا إلى العنف. 

وطالب قداسة البابا تواضروس - في كلمته خلال حفل استقباله بكنيسة السيدة العذراء مريم والقديسة فيرينا بزيورخ بسويسرا - المصريين المقيمين في سويسرا بألا ينسوا وطنهم الأصلى مصر، مشيرا إلى أن الإنسان المصري عندما يهاجر إلى خارج البلاد يترك قلبه في مصر، وقال:" بلادنا مصر لها خصوصية مقارنة بباقي بلدان العالم".

وأوضح أن الكنيسة نظمت برنامجا بعنوان "عودة إلى الجذور" وهو يستهدف الشباب الذين يعيشون خارج مصر مع أسرهم للتعريف بوطنهم مصر، وقاموا بمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي وزاروا أيضا قناة السويس والأثار المصرية والأديرة إلى جانب مكتبة الإسكندرية والعديد من المعالم المهمة والعديدة.

وأضاف البابا تواضروس أن اليوم هو يوم فرح بمناسبة تدشين كنيسة جديدة إلى جانب الاحتفال بذكرى عودة رفات شهداء الكنيسة في ليبيا وتذكار القديس أثناسيوس حامي الإيمان.

وأقيمت، صباح اليوم، صلوات تدشين كنيسة السيدة العذراء والقديسة فيرينا بمدينة زيورخ السويسرية، بيد البابا تواضروس الثاني وبمشاركة الأنبا جابرييل أسقف النمسا والمنطقة الألمانية بسويسرا، والأنبا سيرابيون مطران لوس أنجلوس، والأنبا أرساني أسقف هولندا، والأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا وجنيف بسويسرا، والأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا، والأنبا جيوفاني أسقف المجر ورومانيا والتشيك وسلوفانيا وبولندا، والأنبا أنطونيو أسقف ميلانو ورئيس دير الأنبا شنوده رئيس المتوحدين بميلانو.

وكان البابا تواضروس الثاني قد وصل إلى العاصمة السويسرية زيورخ في رحلة رعوية قادمًا من ألمانيا، حيث كان في استقباله بالمطار السفير المصري بسويسرا هشام سيف الدين، وبعض رجال السفارة المصرية ونيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا وزيورخ.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.