البحث

مصر تقف بجانب الأشقاء الأفارقة وتقدم مساعدات إنسانية إلى مالاوى

منذ 3 شهر
May 16, 2019, 12:54 am
مصر تقف بجانب الأشقاء الأفارقة وتقدم مساعدات إنسانية إلى مالاوى

حدث

  مصر تقف بجانب الأشقاء الأفارقة وتقدم مساعدات إنسانية إلى مالاوى  

نسقت وزارة الخارجية مع القوات المسلحة المصرية، لإعداد وتجهيز وشحن مساعدات لدول مالاوي وموزمبيق وزيمبابوي التي تأثرت بإعصار "إيداي"، متمثلةً في خيام للإيواء ومواد غذائية ودوائية، انطلاقاً من الواجب والدور المصري في الوقوف بجانب الأشقاء الأفارقة، ومع الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، واتصالاً بقرار مصر تقديم مساعدات إنسانية لكل الدول الأشقاء التي تلم بهم كوارث طبيعية.

 

ووصلت اليوم إلى العاصمة المالاوية ليلنجواي، طائرة شحن عسكرية مصرية تحمل المساعدات المقدمة من مصر إلى الأشقاء في مالاوي.

ومن المقرر أن تصل، 18 مايو الجاري، طائرة أخرى تحمل مساعدات طبية لدعم القطاع الصحي المالاوي في التخفيف عن المتضررين من الإعصار. 

كان في استقبال الطائرة السفير المصري في مالاوي، حسن شوقي، وأعضاء السفارة، كما شارك في مراسم الاستقبال من الجانب المالاوي السيد نيكولاس داوزى وزير الداخلية المالاوي، وعددا من كبار المسؤولين بالرئاسة والخارجية المالاوية وقادة الأفرع الرئيسية للجيش المالاوي.

وقال شوقي، إن المساعدات المصرية تأتي في إطار التزام مصر بدعم الأشقاء في مالاوي، خاصةً في أوقات الأزمات، وانطلاقاً من مسؤولية مصر نحو مساندة الجهود الحكومية والأممية، ومساعدة المتضررين من الإعصار الذي أودى بحياة 60 مواطناً مالاوياً، وخلف الآلاف من النازحين.

وجدّد السفير المصري التعازي والإعراب عن تضامُن مصر قيادةً وحكومةً وشعباً مع مالاوي الشقيقة.


هذا الخبر منقول من : الوطن


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.