البحث

اول رد من البرلمان المصرى على وقف اجازات العاملين بسبب هذه الوزارات

منذ 1 سنه
May 18, 2019, 7:24 pm
اول رد من البرلمان المصرى على وقف اجازات العاملين بسبب هذه الوزارات

نقلا عن التحرير

اول رد من البرلمان المصرى على وقف اجازات العاملين بسبب هذه الوزارات

تقدمت سحر عتمان، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء، بشأن تعنت عدد من الوزارات في تجديد إجازات العاملين بالخارج، وتخييرهم إما العودة إلى أرض الوطن وإما الفصل من وظائفهم الحكومية. وقالت عتمان، إن هناك أزمة حقيقية، نالت العاملين في الخارج، مع تعنت بعض الوزارات في تجديد إجازاتهم، وتخييرهم بالعودة إلى أرض الوطن، أو الفصل من عملهم الحكومي، وهو ما أطلق شرارة الغضب بينهم، خاصة أن أغلبهم بات مهددا بدفع الغرامات لارتباطه بعقود وشروط جزائية مع مؤسسته التي يعمل بها في الخارج.

ونوهت عتمان بأن مثل هذه القرارات الوزارية ظالمة ومجحفة، متسائلة: "كيف يتم إصدار قرار مثل هذا، بدون فتره توفيق أوضاع؟".

وتابعت: "أبناء مصر من العاملين بالخارج مرتبطون بعقود عمل مع المؤسسات التي يعملون بها، ويقع على عاتقهم التزامات مادية فضلًا عن التزامات شخصية وأسرية، وهو ما قد يعرضهم إلى خسائر لا يحمد عقباها حال استمرار هذه القرارات، فإما الفصل من وظائفهم الحكومية فى مصر إذا لم يعودوا، وإما الشروط الجزائية وفقًا للعقود المبرمة معهم في الخارج".

وأشارت إلى أن العاملين بالخارج يعدون بمثابة مصدر رئيسي للعملة الصعبة، وسند وعون وأكبر داعم للاقتصاد المصري، متسائلة: "هل إلغاء هذا المصدر في ظل ظروفنا الاقتصادية ورجوعهم إلى مصر هو الحل المناسب لهم؟".






اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.