البحث

عــــاجل من ميركل عن الدستور الالمانى

منذ 1 شهر
May 18, 2019, 9:06 pm
عــــاجل من ميركل عن الدستور الالمانى

عــــاجل من ميركل عن الدستور الالمانى

 

 

قبيل الذكرى السنوية السبعين لوضع القانون الأساسي (الدستور الألماني)، أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأهمية الدستور بالنسبة لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

 

وقالت ميركل، السبت، في رسالتها الأسبوعية المتلفزة على الإنترنت: “عندما تم إعلان القانون الأساسي لم يكن من الواضح بعد قصة النجاح التي بدأت… آباء وأمهات القانون الأساسي كانوا يريدون حينها تعلم الدروس المستفادة من البربرية النازية، وضمان عدم تكرار مثل هذا الشيء مطلقاً، وكذلك تعلم الدروس المستفادة من انعدام استقرار جمهورية فايمار”.

وذكرت ميركل أن ألمانيا تنظر اليوم إلى قصة نجاح على مدار 70 عاماً للجمهورية الاتحادية والاهتمام بالشأن الأوروبي وإعادة توحيد شطري البلاد بنجاح.

 

وأكدت المستشارة أهمية المادة رقم واحد في القانون الأساسي، التي تنص على أن “كرامة الإنسان مصونة”، وقالت: “لقد نشأتُ في ظل ديكتاتورية… أعلم ماذا سيعنيه الأمر إذا لم يتم تطبيق مادة شاملة مثل المادة رقم واحد وإذا لم تصبح واقعاً”.

كما أشارت ميركل إلى ديباجة الدستور، حيث “تقول أمهات وآباء القانون الأساسي إننا نعمل من أجل أوروبا موحدة والسلام في العالم”.

 

يُذكر أنه تم إعلان القانون الأساسي (الدستور) في 23 أيار عام 1949. (DPA)

   


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.