البحث

أصدرت الحكومة القطرية قرارًا غير مسبوق بالمنطقة حددت فيه الفئات التي ستمنحها الدولة الحق في طلب اللجوء السياسي .. تعرف عليهم

منذ 4 اسابيع
May 21, 2019, 4:48 pm
أصدرت الحكومة القطرية قرارًا غير مسبوق بالمنطقة حددت فيه الفئات التي ستمنحها الدولة الحق في طلب اللجوء السياسي .. تعرف عليهم

 

أصدرت الحكومة القطرية قرارًا غير مسبوق بالمنطقة حددت فيه الفئات التي ستمنحها الدولة الحق في طلب اللجوء السياسي تعرف عليهم

حدث

 قسم الخارجي   أصدرت الحكومة القطرية قرارًا غير مسبوق بالمنطقة حددت فيه الفئات التي ستمنحها الدولة الحق في طلب اللجوء السياسي، حيث كشفت عن مزايا جديدة للأشخاص الذي يحصلون على اللجوء السياسي في قطر. 

ونص القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية، والذي أقره أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في سبتمبر الماضي، على إجراءات وشروط طلب اللجوء وسمى 5 فئات يحق لها تقديم الطلب، وهم "الحقوقيون، ومراسلو وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، والأشخاص الذين ينتمون إلى أحزاب سياسية أو طوائف دينية أو أقليات إثنية، والكُتاب والباحثون، والمسؤولون السابقون أو الحاليون، شريطة تعرضهم للملاحقة أو التهديد بالسجن أو التهديد أو الاضطهاد بسبب مواقفهم"، وهو ما يمنح جماعة الإخوان والجماعات الإرهابية وغيرهم حق اللجوء السياسي في قطر. 

ووفق القانون، يحق للاجئ مزايا وواجبات، بينها استقدام زوجته وأفراد أسرته من الدرجة الأولى، وعدم البقاء خارج البلاد أكثر من 6 أشهر متصلة، كما يحق له الحصول على إعانة مالية شهرية بحد أدنى 820 دولارًا له و220 دولارًا لزوجه ولكل ولد من أولاده ممن لم يبلغوا سن الـ18، إلى حين توافر فرصة عمل له.

ويُسمح للاجئ السياسي بالعمل في الدولة باستثناء الوظائف، التي تتعلق بأمن البلاد، ويكون للاجئ السياسي الحق في توفير السكن له، وتلقي الرعاية الصحية والتعليم، والحصول على وثيقة سفر.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.