البحث

كشف تاريخ علاقة الإخوان بالشيعة فيديو

منذ 3 اسابيع
May 23, 2019, 5:29 am
كشف تاريخ علاقة الإخوان بالشيعة فيديو


حدث

كشف تاريخ علاقة الإخوان بالشيعة فيديو

قال الإعلامى نشأت الديهى، إن مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية حسن البنا التقى أول مرة بروح الله الخمينى، قائد الثورة الإيرانية، عام 1938، لافتًا إلى أن هذا اللقاء يعد البذرة الأولى فى العلاقات بين الإخوان وإيران.

جاء ذلك، خلال حلقة جديدة من برنامجه "أهل الشر"، المُذاع عبر قناة "TEN" الفضائية.

أضاف: "أما ثانى لقاء فكان بين القيادى الإخوانى إبراهيم صلاح والخمينى، عام 1978، حيث سأله قائد الثورة الإيرانية عن موقف الأزهر الشريف من المذهب الشيعى".

وتابع: "إيران ترى أن الإخوان هى الأداة الجيدة لتوصيل فكر الشيعة الجدد الموجودين فى إيران لمصر ومختلف دول العالم"، لافتًا إلى أنه عندما سقط نظام الشاه فى إيران، قام رفع الإخوان صورة الخمينى فى مختلف الدول الأوروبية، وطالبوه أن يوصف نفسه بأنه خليفة للمسلمين".

واستطرد الديهى: "عمر التلمسانى، المرشد العام لجماعة الإخوان، فضح عن زيارة سرية بينه وبين الإمام تقى الدين الشيعى للتقارب بين المذهب الشيعى والسنى داخل مكتب الإرشاد لخدمة مصالحهم".

مبتدا


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.