البحث

ألمانيا.. خدمه جديده تقدمها الحكومه الالمانيه لعملاء البريد

منذ 5 شهر
May 26, 2019, 5:09 pm
ألمانيا.. خدمه جديده تقدمها الحكومه الالمانيه لعملاء البريد

ألمانيا خدمه جديده تقدمها الحكومه الالمانيه لعملاء البريد

 

 

تعتزم الحكومة الألمانية تعزيز حقوق عملاء البريد، في ظل التزايد الكبير لأعداد الشكاوى من وجود أوجه قصور في توصيل البريد.

 

وقال متحدث باسم وزارة الاقتصاد، السبت، إن الحكومة “أعلنت عن معالجة شاملة لإطار قانون البريد”، وأضاف أن هذه المعالجة ستتضمن “دراسة تعديلات وتحسينات تتعلق بإمكانيات فرض عقوبات في حال حدوث مخالفات للوائح البريدية”.

وتابع المتحدث: “هدفنا هو الحفاظ على خدمات بريدية عالية الجودة تغطي كل الأنحاء حتى في أوقات انخفاض حجم الشحنات المرسلة بالبريد وتزايد المنافسة من القطاع الرقمي”.

 

من جانبه، صرح متحدث باسم الهيئة المسؤولة عن الرقابة على البريد لصحيفة “تاجس شبيجل”، بأنه حتى الآن لا توجد إمكانية لفرض عقوبات على الهيئات البريدية.

تجدر الإشارة إلى أن أعداد الشكاوى من القطاع البريدي وصلت في عام 2018 إلى أكثر من 12 ألف و500 شكوى أي ضعف ما كانت عليه في 2017.

 

وقال يوخن هومان، رئيس الوكالة الاتحادية للشبكات (المسؤولة عن شبكات الكهرباء والغاز والاتصالات والبريد والسكك الحديدية)، إن عدد الشكاوى ضئيل إذا ما قورن بكمية الخطابات التي يتم إرسالها يوميا.

وحسب بيانات هيئة البريد، فإن عدد الرسائل التي يتم إرسالها يوميا في ألمانيا يصل إلى نحو 57 مليون رسالة.

وتخطط هيئة البريد لرفع رسومها بحلول مطلع يوليو المقبل ومن غير المتوقع الإعلان عن الأسعار الجديدة على نحو دقيق قبل نهاية مايو الحالي غير أن دوائر بريدية تشير إلى أن من المحتمل أن ترتفع رسوم الخطاب العادي من 70 إلى 90 سنتا، فيما لن تزيد الرسوم على الأنواع الأخرى من الخطابات.

ووفقا لبيانات هيئة البريد، فإن متوسط الرسوم البريدية التي يدفعها الفرد في ألمانيا تبلغ 2.34 يورو في الشهر. (DPA)


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.