البحث

تعرف على المنتجات و البضائع المعفية من الجمرك في ألمانيا ؟

منذ 5 شهر
May 26, 2019, 6:12 pm
تعرف على المنتجات و البضائع المعفية من الجمرك في ألمانيا ؟

تعرف على المنتجات و البضائع المعفية من الجمرك في ألمانيا ؟

 

 

سلطت وسائل إعلام ألمانية الضوء على معلومات مهمة، ينبغي على أي مسافر إلى ألمانيا أن يطلع عليها، مثل بدل السفر للمسافرين القادمين من الولايات المتحدة، ولوائح الاستيراد من الدول الآسيوية.

 

وقدم موقع “CHIP” الألماني نظرةً عامةً على لوائح وقوانين الجمارك، حيث رافق صحفيون يعملون لحسابها، موظفي ومسؤولي الجمارك في مطار ميونخ لمدة يوم واحد، وشاهدوا الاكتشافات المذهلة، التي يجدها موظفو الجمارك.

وقال الموقع، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الأشياء التذكارية التي تشتريها، لتبقى كذكرى لرحلتك أو الهدايا التي تشتريها للأصدقاء والأقارب، كل هذا يمكن أن يكون خاضعاً للجمارك.

 

ويخبر معظم المسافرين ضباط الجمارك أنه لا توجد بضائع تستحق الجمركة في أمتعتهم، ولكن ليس كل مسافر صادقاً، ففي كثير من الأحيان، يحاول بعض المسافرين تهريب بعض الهدايا التذكارية إلى البلاد، أو أشياء أخرى، لا سيما الأطعمة ذات الأصل الحيواني، مثل اللحوم والجبن، أو الحلويات مثل قرص العسل.

ويخضع استيراد الأغذية ذات الأصل الحيواني، للوائح بيطرية صارمة من قبل الاتحاد الأوروبي، وهذا لا يحدث بلا سبب، حيث أنه يجب أن تتم مكافحة انتشار الأمراض الحيوانية داخل الاتحاد الأوروبي.

 

بشكل عام، إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان لديك ما يستحق أن يخضع للجمرك أم لا، فيجب عليك إما إبلاغ سلطات الجمارك مقدمًا، أو قم بعمل طلب لفحص بضائعك أو أمتعتك من قبل الجمارك في المطار، لمعرفة ما إذا كانت المنتجات تلبي المتطلبات البيطرية أم لا.

وإذا كانت المنتجات لا تتطابق مع متطلبات السلطات، فيجب تسليمها إلى الجمارك والتخلص منها.

وطبقاً للوائح، فإن بعض البضائع التالية، على سبيل المثال، معفاة من الجمارك، ولكن بكميات محددة:

– أغذية الأطفال والأغذية المتخصصة المطلوبة لأسباب طبية في عبوات تصل أوزانها إلى كيلوغرامين.

– الأطعمة التي تحتوي على كميات صغيرة فقط من الحليب أو القشدة، مثل الحلوى الكريمية أو الشوكولاتة أو البسكويت.

– المنتجات الحيوانية، بخلاف اللحوم أو الحليب، أو البضائع المصنوعة من هذه المنتجات، التي يصل وزنها إلى 2 كيلوغرام (على سبيل المثال العسل).

– المنتجات السمكية والأسماك الطازجة أو المطبوخة أو المدخنة، وبعض القشريات، مثل الروبيان وجراد البحر، التي لا يتجاوز وزنها الإجمالي 20 كيلوغراماً، أو وزن الأسماك (أيهما أكبر).

ولكن على الجانب الأخر، يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي أن يتنفسوا الصعداء، حيث لا تنطبق القيود السالف ذكرها بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، البالغ عددها 28 دولة، وعلى استيراد المنتجات الحيوانية من بلدان مثل أندورا وليختنشتاين والنرويج وسان مارينو وسويسرا.

ويمكن أن تكون الحيوانات المحنطة، أو الكائنات الحيوانية أو النباتات المختلفة جذابة للمسافرين، ومن يعتقد أن القانون يراقب فقط المسافرين الذين معهم الأنواع النادرة فقط من الحيوانات بموجب قانون حماية الأنواع، فإن اعتقاده خاطئ.

كما يقف قانون الجمارك أيضاً ضد القمصان ذات العلامات التجارية المزيفة، وحقائب اليد، الساعات، الأحذية المقلدة، وفي العديد من البلدان التي يقصدها السياح، يمكنك العثور على سلع مزيفة في كل زاوية وفي كل سوق.

وفي عام 2017 وحده، تم تسجيل 194 مخالفة في مكتب الجمارك في مطار ميونيخ.

كما أنه لا يجوز إحضار المخدرات الخاضعة لقانون المخدرات إلى ألمانيا بواسطة مسافر، إذا كانت شهادة الطبيب من متاحة.

   

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.