البحث

بدل الادوية وصفة طبيعية للتخلص من الصداع النصفي

منذ 3 شهر
May 26, 2019, 9:14 pm
بدل الادوية وصفة طبيعية للتخلص من الصداع النصفي

بدل الادوية وصفة طبيعية للتخلص من الصداع النصفي

 

يحتوي اللوز على المعادن والفيتامينات والمغنيسيوم وفيتامين B2، كما أنه غني بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وذلك وفقا لأخصائية التغذية فوزية جراد.

ومن المعروف أن اللوز يحتوي على عامل مضاد للالتهابات يُسمى "ساليسين"، ويُعدّ من المكوّنات التي تُستخدم في الأسبرين والمغنيسيوم وفيتامين E، ما يعني ربط استهلاك اللوز بالوقاية من الصداع.

ووفق جراد، يمكن أن تساعد كمية كافية من المغنيسيوم في اللوز أولئك الذين يتناولونه لعلاج الصداع النصفي أو منع حدوثه في المستقبل، إذ إن هذا المعدن يساعد العضلات على الاسترخاء ويقلل من استثارة الأعصاب، ويوفر الراحة من الصداع الناجم تحديدًا عن التوتر أو القلق. 



بالإضافة إلى ذلك، تلعب الفيتامينات الموجودة في اللَّوز دورًا مهمًا في معالجة الصداع، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين B2، الذي يساعد في تقليل الصداع النصفي بعد أن يتناول الشخص 400 ملغرام منه. لهذا السبب، أوصت جراد الأشخاص المصابين بالصداع النصفي بمراقبة شعورهم بعد تناوله.

الفوائد الصحية للَّوز
بيّنت جراد، مدى مساعدته في السيطرة على مستوى السكر في الدم، والشعور بالامتلاء بعد تناوله، ويخفّض وجود المغنيسيوم في اللوز من مستويات الكوليسترول في الدم، ونصحت جراد بتناول من 10 - 12 لوزة يوميًا، للحصول على نتائج فعالة، ويمكن كذلك نقع اللوز ليلاً واستهلاكه في الصباح الباكر.

ولأن اللّوز من أفضل أنواع المكسرات المحتوية على الحمض الأميني "التربتوفان" الذي يساعد في إفراز هرمون السيروتونين المسؤول عن الاسترخاء والشعور بالسعادة، فإن تناول حفنة من اللوز يوميًا يساعد على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات، ومن ثم التخلص من الصداع النصفي.

 

نقلا عن اهل مصر 



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.