البحث

بعد ايقاف برنامجها مفاجآت جديدة عن بسمة وهبة و شيخ الحارة

منذ 4 شهر
May 27, 2019, 12:01 pm
بعد ايقاف برنامجها مفاجآت جديدة عن بسمة وهبة و شيخ الحارة

بعد ايقاف برنامجها مفاجآت جديدة عن بسمة وهبة و شيخ الحارة

 

كتبت محمد طه

 

 

علمت «بوابة أخبار اليوم» أن الإعلامية بسمة وهبة لم تستكمل حتى الآن تصوير جميع حلقات برنامجها الرمضاني «شيخ الحارة» والذي يُذاع عبر قناة «القاهرة والناس».

 

وقامت بسمة وهبة بتصوير 26 حلقة فقط من البرنامج، وهي متواجدة خارج مصر حاليا، نظرا لأداءها فريضة العمرة، ومن المقرر أن تعود لمصر غدا الأربعاء، لاستكمال تصوير باقي حلقات البرنامج.

 

ولا أحد يعلم ماذا سيحدث الأيام القادمة، بعد استقالة بسمة وهبة من القناة وتوقف «شيخ الحارة» من قبل نقابة الإعلاميين لما حدث من تجاوزات في الحلقة التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري، حيث قامت القناة بالرغم من قرار وقف البرنامج بعرض برومو حلقة الليلة والتي يحل فيها رئيس مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي ضيفا على حلقة الأحد والاثنين.

 

وكان قد نشب خلاف كبير بين قناة «القاهرة والناس» والإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج «شيخ الحارة» أدى إلى تقديمها استقالتها من القناة.

 

وبدأت الأزمة بعدما عرضت حلقة أمس من برنامج «شيخ الحارة» والذي استضافت فيها بسمة وهبة الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب، وكانت بسمة قد أعلنت للقناة رفضها إذاعة الحلقة، بسبب ذكر ياسمين الخطيب لأسماء العديد من الشخصيات العامة وحكت تفاصيل ماحدث بينهما.

 

وتفاجأت بسمة وهبة بإذاعة الحلقة لتقوم بعد ذلك بمنع القناة من إذاعة الحلقه في الإعادة، بالإضافة الى رفع الفيديوهات الخاصة بالحلقة من موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وبالفعل اضطرت القناة لعدم إذاعة الحلقة في الإعادة وعرضت حلقة الإعلامي جورج قرداحي.

 

بينما جاء قرار نقابة الإعلاميين كالتالي أصدر نقيب الإعلاميين د.طارق سعده بيانًا، بشأن إيقاف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج «شيخ الحارة» على فضائية القاهرة والناس، لما حدث من تجاوزات في الحلقة التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري.

 

وأكد نقيب الإعلاميين في بيانه، أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، مقدمة برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامى، ومدونة السلوك المهني.

 

وأضاف "سعدة" فى بيان له:" خالفت أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين " 2 – 19 " من قانون النقابة".

 

نقلا عن  بوابة أخبار اليوم الإلكترونية


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.