البحث

قناه ألمانيه تكشف مفاجأت عن إجبار اللاجئين السوريين في ألمانيا على تمويل نظام بشار الأسد .. لهذا السبب

منذ 5 شهر
May 27, 2019, 7:41 pm
قناه ألمانيه تكشف مفاجأت عن إجبار اللاجئين السوريين في ألمانيا على تمويل نظام بشار الأسد .. لهذا السبب

قناه ألمانيه تكشف مفاجأت عن  إجبار اللاجئين السوريين في ألمانيا على تمويل نظام بشار الأسد  لهذا السبب 

 

 

سلط تقرير لبرنامج “quer”، الذي يعرض على قناة “بايريشر روندفورنك” الألمانية، الضوء على قضية طلب السلطات الألمانية من اللاجئين حيازة جوازات سفر سورية سارية المفعول.

 

وذكر التقرير، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن جواز السفر السوري هو من أغلى جوازات السفر في العالم، مضيفاً أن نظام بشار الأسد يستفيد من عائدات إصداره، في ألمانيا أيضاً.

وبسبب القواعد الجديدة التي فرضها وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، القاضية بعدم منح السوريين جوازات سفر اللاجئين في حال كانت جوازات سفرهم السورية منتهية المدة، يزداد عدد الذين يتوجهون للسفارة السورية في برلين من أجل طلب جواز سفر جديد أو تجديده.

 

وأشار التقرير إلى أن المشكلة هي أن الكثير من السوريين لا يثقون بالسفارة السورية، ويخشون على أمن عائلاتهم المقيمة في سوريا، عدا عن أن جواز السفر السوري تكلفته بين 165 و700 يورو، على الرغم من عدم سريانه إلا لمدة عامين.

والمشكلة الأخرى التي يفكر فيها الكثير من السوريين، هي أن عائدات جوازات السفر تذهب مباشرةً لنظام الديكتاتور بشار الأسد.

 

وتحدث التقرير عن عدم قدرة الكثير من السوريين على تأمينتكلفة جواز السفر، وبالتالي لن يحصلوا على جواز السفر الذي يمنح للاجئين، ما يتسبب لهم بالكثير من المشاكل.

وختم التقرير بالقول إن عشرات الآلاف من السوريين تضرروا من القاعدة الجديدة المتعلقة بوجوب حيازة جواز سفر سوري ساري المدة.

 

نقلا عن عكس السير


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.