البحث

تحذير هااام 5 أغراض تستخدم في المنزل قد تسبب ضررا للأطفال

منذ 2 شهر
May 28, 2019, 4:49 pm
تحذير هااام 5 أغراض تستخدم في المنزل قد تسبب ضررا للأطفال

تحذير هااام 5 أغراض تستخدم في المنزل قد تسبب ضررا للأطفال

 

 ​

يوجد بداخل منازلنا العديد من الأشياء التي نعتقد أنها مفيدة أو تستخدم في بعض الأغراض، لكن ربما لا يخطر على بال أحد أنها ضارة وتشكل خطرا كبيرا على الأطفال.

وأوردت "روسيا اليوم" 5 أشياء تستخدم في المنزل، بطريقة معتادة وتشكل خطورة على الأطفال، منها:

عبوات السائل الإلكتروني "E-liquid":

يدخن الكثيرون السجائر الالكترونية في محاولة لتقليل خطر التدخين على الأطفال، ومع ذلك بدائل السجائر التقليدية تشكل خطر على الأطفال حيث تحتوي على كميات كبيرة من النيكوتين المركز شديد السمية عند بلع أو استنشاقه أو لمسه.

المناديل المبللة:

تحتوي المناديل المبللة المستخدمة في تنظيف الحمامات والمطبخ على مواد كيميائية تؤدى إلى الربو والحساسية، لكن المناديل المستخدمة الحفاضات أو تعقيم الوجه وإزالة المكياج غير ضارة، وتسبب هذه المواد الكيميائية تهيج الجلد والعين، لذلك من الأفضل أن تبقى بعيدة عن الأنظار عقب استخدامها.

النباتات المنزلية:

على الرغم من أنها تلطف الجو وتطفي جمالاً، إلا أن هناك أنواع سامة منها تسبب ضرر للأطفال وذلك مثل الديفينباتشيا وشجرة الحب (Philodendron) لاحتوائها على أملاح وأحماض الأكساليك، التي يمضغها الأطفال فتسبب لهم الالتهابات.

حبال الستائر:

في كثير من الأحيان يلجأ الاطفال إلى اللعب في الستائر وقد تؤدي الحبال الموجودة بها إلى الوفاة، لذا فإن من الضروري إبقاء حبال الستائر بعيدة عن الأطفال وأسرّة نومهم.

الأدوية:

تسبب الأدوية تسبب أكثر من 70% من حالات تسمم الأطفال تحت سن الخامسة، لذا يجب إبعادها عن الأطفال وعدم وضعها في علب سهلة الفتح.

الأكياس البلاستيكية:

تسبب الأكياس المنزلية اختناق للأطفال في حال اللعب بها، لذا من الضروري إبقائها بعيداً عن الأطفال.


هذا الخبر منقول من : الوطن


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.