البحث

قصة مأساوية لأسرة مسيحية في عصر داعش بالعراق

منذ 4 شهر
May 30, 2019, 12:35 am
قصة مأساوية لأسرة مسيحية في عصر داعش بالعراق

 قصة مأساوية لأسرة مسيحية في عصر داعش بالعراق

 

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في تقرير لها قصة معاناة عائلة مسيحية في مدينة الموصل العراقية عام 2016 بسبب تنظيم داعشالإرهابي الذي أحرق منزلهم بمن فيه.

بدأت القصة حينما وصلت مجموعة من مسلحي التنظيم إلى منزل العائلة من أجل إجبارهم على دفع الضريبة المفروضة عليهم والمعروفة بالجزية، وقد خيّر عناصر "داعش" الأم بين دفع الجزية أو مغادرة المنزل على الفور.

الأم أخبرت عناصر داعش أنها ستدفع الضريبة لكنها طلبت بضع ثوانٍ من الوقت لأن ابنتها كانت في الحمام" غير أنّ المسلحين الإرهابيين رفضوا الانتظار وعمدوا إلى إضرام النيران في المنزل على الفور.

الأم وابنتها تمكنتا من الفرار من المنزل المحترق، لكنّ الطفلة توفيت بعد بضع ساعات متأثرة بجروحها الناجمة عن حروق من الدرجة الرابعةرغم نقلها إلى المستشفى للمعالجة، وآخر ما قالته الطفلة كانت كلمة: "سامحهم".


هذا الخبر منقول من : الدستور

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.