البحث

البابا تواضروس يروي أبرز محطات حياته حتى وصل بطريرك .. في أول حوار إذاعي

منذ 6 شهر
June 2, 2019, 7:16 pm
البابا تواضروس يروي أبرز محطات حياته حتى وصل بطريرك .. في أول حوار إذاعي

حدث

 

البابا تواضروس يروي أبرز محطات حياته حتى وصل بطريرك في أول حوار إذاعي

أجرت الإعلامية شيرين عبدالخالق حوارًا مع البابا تواضروس الثاني، أذيع خلال شهر رمضان على إذاعة الشرق الأوسط.

تناول الحوار الذي يعد أول لقاء للبابا تواضروس مع الإذاعة المصرية، عدة قضايا وطنية واجتماعية وكنيسة.

وجاءت أسئلة الحوار وإجابات قداسة البابا كالتالي:
السؤال الأول: فكرت كتير جدًا أبدا من أين فوجدت أن محطة قداسة البابا الإنسان هي الأولى إن نبدأ بها فأسمحلي قداستك مابين أسيوط والإسكندرية ودمنهور ووادي النطرون ولندن ومحافظة الدقهلية تحب أبدا منين قداستك؟

وأجاب قداسة البابا تواضروس: أنا اتولدت في المنصورة عشت فيها خمسة سنوات. ووالدي اتنقل لسوهاج وعشت فيها ثلاث سنوات دخلت فيها المدرسة. 

ونُقل مرة أخرى للبحيرة فعشت في البحيرة كل سنوات عمري حتى ثانوية عامة ثم ذهبت للجامعة في الإسكندرية كلية الصيدلة لكن اقامتي كانت في دمنهور واتخرجت واشتغلت في دمنهور فترة وكان لدي دراسة لاهوتية، الكلية اللاهوتية. 

ثم سافرت لإنجلترا ودرست quality control وكنت بادرس زمالة هيئة الصحة العالمية. وبعدها رجعت دمنهور مدة سنة ثم دخلت إلى الدير بوادي النطرون مكثت في الدير أربع سنوات كراهب ثم رسمت كاهن ورجعت اخدم في دمنهور سبع سنوات ثم أسقف مساعد لمطران البحيرة ظللت بها ١٥ سنة في البحيرة في نهايتهم ويوم عيد ميلادي الستون تم اختياري اكون بطريرك الكنيسة المصرية.

 

   

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.