البحث

عاجل عن بشرة عيد الفطر الاحد القادم البرلمان يقدم زيادة 10 مليون لاصحاب المعاشات

منذ 1 شهر
June 4, 2019, 3:49 pm
عاجل عن بشرة عيد الفطر الاحد القادم البرلمان يقدم زيادة 10 مليون لاصحاب المعاشات

عاجل عن بشرة عيد الفطر : الاحد القادم البرلمان يقدم زيادة 10 مليون لاصحاب المعاشات

يناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال في جلسته العامة، الأحد المقبل، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات.

يتضمن مشروع القانون الزيادة الجديدة في المعاشات، والتي تقدر بنسبة 15%، بواقع 150 جنيهًا شهريًا، أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنيه أيهما أكبر، ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى مجموع الحد الأقصى لأجري الاشتراك الأساسي والمتغير الشهري في 30 يوينو 2019.

ووفقًا للتقرير البرلماني المُعدّ تُقدر تكلفة الزيادة الجديدة للمعاشات بنحو 10 ملايين جنيه، حتى يجرى تطبيقها من أول يوليو المقبل.

ولا تعتبر إعانة “العجز الكلي” المنصوص عليها في المادة “103 مكرر” من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 جزءً من المعاش الذي تُحسب على أساسه الزيادة.

ولا تسري هذه الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد إلى إنهاء الخدمة.


هذا الخبر منقول من : وكالات


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.