البحث

بالفيديو...خبراء التغذية حذروا كفاية سأسأة.. أضرار خطيرة للشاي بلبن مع الكحك والبسكويت

منذ 2 اسابيع
June 5, 2019, 5:46 pm
بالفيديو...خبراء التغذية حذروا كفاية سأسأة.. أضرار خطيرة للشاي بلبن مع الكحك والبسكويت



حدث

 

بالفيديو.خبراء التغذية حذروا كفاية سأسأة أضرار خطيرة للشاي بلبن مع الكحك والبسكويت

 

كتبت  رشا عوني

 

    منذ الصباح الباكر بدأ المصريون في تناول الكحك والبسكويت وغيرها من حلويات العيد، مع مشروب الشاي بحليب، حيث أنها عادة مصرية أصيلة اعتدنا عليها في اللحظات الأولى لأول أيام عيد الفطر.

إلا أن العديد من خبراء التغذية حذروا من تناول الشاي بحليب مع أي طعام أو ساندويتشات لما له من أضرار، وخاصة مع الكحك والبسكويت المليء بالسمن والسكريات.

قالت الدكتورة لميس مراد خبيرة التغذية أن خلط اللبن بالشاي قد يؤثر على فوائد كل مكون، حيث إن اللبن يؤثر على قوة الشاي والعكس، وأنه من الأفضل تناول كل مشروب منهما وحده دون خلطهما.

وأضحت مراد لـ " صدى البلد"، أن الشاي مفيد للقلب وكذلك الحليب، لكن خلطهما مع بعض يفقد كل مكون فوائده، ونصحت بضرورة تناول مشروبات أخرى ساخنة في أيام العيد مثل الينسون، الجنزبيل، والنعناع.

أما الدكتورة أمينة الباجوري أخصائية علاج السمنة، أوضحت أن مشروب الشاي بحليب، خليط غريب حيث يتكون من بروتينات الحليب مع كافيين الشاي، فتتحول إلى بكتيريا بالمعدة، بالإضافة إلى أن المعدة لا تستطيع ترجمة هذا الخليط معًا.

وأضافت الباجوري لـ "صدى البلد" : "الكافيين اللي في الشاي بيدخل الجسم بيكسر الخلايا لأنه مادة مؤكسدة للجسم وللأكسجين في الخلايا ، والحليب تحول لبكتيريا في المعدة فيعمل انتفاخ وكرش".

ونصحت أخصائية علاج السمنة، بتناول كوب واحد فقط في اليوم من الشاي بحليب في الصباح فقط، وعدم تناوله في المساء أو بالأخص في وجبة العشاء، وحذرت من تناول أي ساندويتشات أو بقسماط مع الشاي بحليب لأن الشرب والطعام معًا يسبب عسر هضم ويسبب ظهور كرش مع كتلتي دهون في الظهر.

ونصحت بتناول الحليب خالي الدسم لأنه خال من البروتينات التي تتحول إلى بكتيريا في المعدة، وشددت على ضرورة عدم تناول الحليب غير المبستر الذي يباع عند "اللبان".

أما عن القهوة بالحليب، فقالت الدكتورة أمينة إنها أقل ضررًا من الشاي بالحليب لأن القهوة غير مؤكسدة، ونصحت بتناولها مرة واحدة فقط في اليوم.

وقدمت أخصائية السمنة عدة حلول للتخلص من الكرش، أولها عدم تناول الشاي بحليب وكذلك عدم تناول أي أطعمة معه، كذلك التوقف عن تناول المياه أثناء تناول الطعام وشربها قبل الطعام أو بعده، كذلك عدم تناول المشروبات الغازية نهائيا.      


هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.